[pj-news-ticker]
ÇáÕÝÍÉ ÇáÑÆíÓíÉ
ãáÝÇÊ ÝÓÇÏ
ÍæÇÏË æÞÖÇíÇ
ÇáÏíä ÇáäÕíÍÉ
ÓæÞ ÇáÞÑÇÁ
Ýä æäÌæã
ÑíÇÖÉ
ÇÏÈ æËÞÇÝÉ
ÇáãÑÇå æÇáãÌÊãÚ
ÎÏãÇÊ ÞÇäæäíÉ
ÇÈäì äÝÓß
EGYPT WEATHER

قال الدكتور مجدي عاشور أمين الفتوى بدار الإفتاء،  إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتجديد الخطاب الديني لأن ذلك مرتبط أيضا بأزمة الزيادة السكانية وعملية تنظيم النسل،  مؤكدًا على ضرورة تعديل الخطاب الديني لتوعية الناس بأهمية الأمر وخطورته على الأوضاع الاقتصادية في مصر. 

 

أحمد كريمة يكشف حكم الشرع فى تنظيم النسل

 

  وأوضح “عاشور” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صالة التحرير” المذاع عبر فضائية قناة “صدى البلد”،  أن الفهم الخاطئ لعملية تنظيم النسل يعود لموروث الثقافي

الخاطئ الذي يعتقد أن كثرة الأطفال تعد عزوة لشخص المنجب بجانب المقولة الشهيرة إن الأولاد تأتي يرزقها، مؤكدًا أن كثرة عدد الأبناء هو السبب فيما نعانيه حاليا مع مفاهيم مغلوطة مشيرا إلى أن تنظيم النسل كان موجودا منذ عصر الرسول.

 

هل يتنافى تنظيم النسل مع التوكل على الله وضمان الرزق للخلق

 

  وأشار “عاشور” إلى أن يوجد بعض المواطنين الذين يعتمدوا على

الآية القرآنية التي تنص “نحن نرزقهم وإياكم” متناسين أن الآية الكريمة نزلت في ظروف معينة للحديث عن قتل الأبناء المكتملين أما الحديث عن تنظيم الأسرة فيستخدم وسائل حديثة لتنظيم الحمل والنسل ولا يتعارض أبدا مع النص لأنه يمنع عملية الولادة من بدايتها.

 

مستشار المفتي: تنظيم النسل مباح شرعًا

 

  وتابع “عاشور” أن المشكلة السكانية ينتج عنها ثلاث مشاكل أخرى إلا وهم الفقر،  والجهل،  والمرض وجميعهم أرض خصبة للإرهاب والتطرف وإشاعة المفاهيم المغلوطة،  مشددًا على أن دعوة رئيس الجمهورية لتجديد الخطاب الديني؛  يقصد بها إدارة الأزمة،  لمعالجة المشكلة التي يعاني منها العالم كله وليس مصر فقط. .

 

 

 



[ad_1]

By ADMIN

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ÊÍÞíÞÇÊ ÚÇãÉ
ÇáÚÞÇÑÇÊ ÇáãÚÑæÖå
æÙÇÆÝ ÎÇáíÉ
ÕæÊ ÝáÓØíä
ÇÓÑÇÑ ÇáßãÈíæÊÑ
ÃÖÝ ãÞÇáÇ
ãÞÇáÇÊ ÇáÞÑÇÁ
ÔßÇæì æãÞÊÑÍÇÊ
ÝÑíÞ ÇáÚãá
ÈÑÇãÌ ãÚÑÈÉ
ÇÊÕá ÈäÇ