[pj-news-ticker]
ÇáÕÝÍÉ ÇáÑÆíÓíÉ
ãáÝÇÊ ÝÓÇÏ
ÍæÇÏË æÞÖÇíÇ
ÇáÏíä ÇáäÕíÍÉ
ÓæÞ ÇáÞÑÇÁ
Ýä æäÌæã
ÑíÇÖÉ
ÇÏÈ æËÞÇÝÉ
ÇáãÑÇå æÇáãÌÊãÚ
ÎÏãÇÊ ÞÇäæäíÉ
ÇÈäì äÝÓß
EGYPT WEATHER

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن وزارته شرعت في مباشرة تطبيق ضوابط الإجراءات الاحترازية أنه في أعقاب اجتماع المحافظين في مجلس الوزراء أمس قام وزير التنمية المحلية منذ صباح اليوم بمباشرة تنفيذ الإجراءات والضوابط الاحترازية حيث تم التأكيد على كافة المحافظات بتكثيف الحملات على الكافيهات والمحال التجارية للتأكيد على الالتزام بقرارات مجلس الوزراء الخاصة بإيقاف احتفالات رأس السنة بكل حسم وحزم.

التنمية المحلية: تخصيص لجان تابعة للوزارة لمراقبة مخالفات الأسواق

وأكد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج كلمة أخيرة، الذي يعرض عبر شاشة ON، مساء الإثنين، أن الوزارة تباشر أيضا وبمنتهى الحزم التزام المحال والمنشآت بمواعيد الغلق المعلنة منذ مطلع ديسمبر.

وكشف أن جميع مجالس المحافظات التنفيذية عقدت جلسات منذ صباح اليوم لشرح آليات تطبيق الإجراءات ومراقبة تنفيذها لكافة أعضاء هذه المجالس والتنسيق مع ميديرات الأمن في كافة المحافظات لاتخاذ ما يلزم حيال هذه القواعد مؤكداً أنه تم التأكيد على المحافظين ورؤساء المدن والأحياء والمراكز للتواجد في الشوارع ومراقبة إنفاذ قرارات مجلس الوزراء الخاصة بالإجراءات الاحترازية لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا.

وحول آليات الضبطية القضائية بخلاف جهاز الشرطة، قال قاسم، إنه فرق التفتيش بالإضافة للجان العمل بالتنسيق مع مديريات الأمن في كافة المحافظات ستتولى مهمة متابعة تنفيذ القرارات على الأرض بالإضافة إلى جهات أخرى تابعة للوزارة مثل قطاع الرصد والمتابعة وجهاز

التفتيش والمتابعة حيث سيتم مراجعة التنفيذ عبر كافة هذه المنظومة.

ونوه إلى أن جهود اليوم أسفرت عن إغلاق 3480 مقهى تم غلقها و4938 محل تجاري و216 مطعم بالإضافة إلى الورش التي تم إغلاقها لمخالفتها مواعيد الغلق وعددها 1829 ورشة في مختلف المحافظات بالإضافة لمحال ذات طبيعة أخرى تبلغ أعدادها 116 منشاة.

 

وكشف قاسم أن محافظة القاهرة تتصدر حالات الغلق بواقع 2821 حالة غلق يليها بني سويف 2470 حالة غلق ثم الإسكندرية 2703 حالة غلق يليها الغربية 1258 وصولاً إلى كفر الشيخ بلغ عدد حالات الغلق بها 468 وأخيراً دمياط 430 ثم المحافظات الأخرى.

وأشار إلى أن المقاهي التي جرى إغلاقها تم لأسباب تتعلق بمواعيد العمل والإغلاق قائلا: أما بالنسبة للمقاهي التي تقدم الشيشة تمثل مخالفة صريحة للإجراءات الاحترازية ومن ثم تم غلق عدد من المقاهي في القاهرة والإسكندرية والمحافظات الأخرى وتم مصادرة هذه الشيش.



[ad_1]

By ADMIN

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ÊÍÞíÞÇÊ ÚÇãÉ
ÇáÚÞÇÑÇÊ ÇáãÚÑæÖå
æÙÇÆÝ ÎÇáíÉ
ÕæÊ ÝáÓØíä
ÇÓÑÇÑ ÇáßãÈíæÊÑ
ÃÖÝ ãÞÇáÇ
ãÞÇáÇÊ ÇáÞÑÇÁ
ÔßÇæì æãÞÊÑÍÇÊ
ÝÑíÞ ÇáÚãá
ÈÑÇãÌ ãÚÑÈÉ
ÇÊÕá ÈäÇ