[pj-news-ticker]
ÇáÕÝÍÉ ÇáÑÆíÓíÉ
ãáÝÇÊ ÝÓÇÏ
ÍæÇÏË æÞÖÇíÇ
ÇáÏíä ÇáäÕíÍÉ
ÓæÞ ÇáÞÑÇÁ
Ýä æäÌæã
ÑíÇÖÉ
ÇÏÈ æËÞÇÝÉ
ÇáãÑÇå æÇáãÌÊãÚ
ÎÏãÇÊ ÞÇäæäíÉ
ÇÈäì äÝÓß
EGYPT WEATHER

عرض برنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع عبر فضائية “القناة الأولى”، اليوم الأحد، ، تقريرا تلفزيونيا بعنوان “الحل الصيني لمواجهة الزيادة السكنية”، وذلك بعدما  تجمدت معدلات التنمية في الصين لأعوام وسنوات طويلة ولم تستطع الحكومات المتعاقبة والسياسات الدبلوماسية .

 وكشف التقرير أن الصين لم تجد حلال سوى تشريع قانون للترخيص بالإنجاب في عام 1997 وهو ما وضع سياسة غير عادلة لتحديد النسل بما

لا يسمح للازواج بإنجاب أكثر من طفل، وطرحت الحكومة الصينية هذه السياسة لتخفيف المشكلات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والمشكلات البيئية في الصين. 

وقالت السلطات إن هذه السياسة منعت أكثر من 400 مليون ولادة منذ تطبيقها وحتى عام 2000، وفي نهاية عام 2013 أقرت اللجنة الدائمة للمؤتمر الوطني لنواب الشعب الصيني قانونا يسمح

بإنجاب طفل ثان إذا كان أحد الزوجين الابن الوحيد في أسرته.

وأشار التقرير إلى أنه في  29 أكتوبر عام 2015 أصدرت الحكومة الصينية قرارا يسمح لكل عائلة بإنجاب طفلين كحد أقصى دون شروط بدلًا من سياسة الطفل الواحد بعد أن تسببت هذه السياسة في زيادة أعداد كبار السن.

واستطرد التقرير أن الحكومة الصينية طبقت سياسة سكانية متفقة مع أحوالها المتعارف عليها وقدمت مساهمات في تثبيت الصين والعالم وتعاملت مع سياسات السكان بما يتوافق مع معدلات النمو والمطالب المجتمعية ومعايير الانطلاقة الاقتصادية والتنموية.



[ad_1]

By ADMIN

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ÊÍÞíÞÇÊ ÚÇãÉ
ÇáÚÞÇÑÇÊ ÇáãÚÑæÖå
æÙÇÆÝ ÎÇáíÉ
ÕæÊ ÝáÓØíä
ÇÓÑÇÑ ÇáßãÈíæÊÑ
ÃÖÝ ãÞÇáÇ
ãÞÇáÇÊ ÇáÞÑÇÁ
ÔßÇæì æãÞÊÑÍÇÊ
ÝÑíÞ ÇáÚãá
ÈÑÇãÌ ãÚÑÈÉ
ÇÊÕá ÈäÇ