[pj-news-ticker]
ÇáÕÝÍÉ ÇáÑÆíÓíÉ
ãáÝÇÊ ÝÓÇÏ
ÍæÇÏË æÞÖÇíÇ
ÇáÏíä ÇáäÕíÍÉ
ÓæÞ ÇáÞÑÇÁ
Ýä æäÌæã
ÑíÇÖÉ
ÇÏÈ æËÞÇÝÉ
ÇáãÑÇå æÇáãÌÊãÚ
ÎÏãÇÊ ÞÇäæäíÉ
ÇÈäì äÝÓß
EGYPT WEATHER

 بدأ منذ قليل، قداس عيد الميلاد  المجيد بالمقر البابوي في دير الأنبا بيشوي العامر بوادي النطرون وسط إجراءات احترازية مشددة.

 

واستهل نياةف الأنبا رافائيل أسقف عام كنائس وسط القاهرة وخورس الشمامسة والمرتلين اللقاء بتلاوة قراءات خاصة لهذه المناسبة المجيدة التي تُعيد ذكرى مولد مخلص الأمه يسوع المسيح، وتنقل القنوات الفضائية المسيحية فعاليات الصلوات لتمكين أبناء الكنيسة من المشاركة الوجدانية.

 

ومن المقرر أن يترأس الصلوات قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، وفق الطقوس الأرثوذكسية المتمثله في رفع البخور وتقديم الحمل ذلك بمشاركة عدد من الآباء الكهنة والرهبان وخورس الشمامسة بعدد لا يتجاوز 20 شخص، مع الالتزام بإرتداء الكمامه الوقائية والحفاظ على التباعد الاجتماعي  منعًا من تفشي جائحة كورونا في موجتها الثانية.

 

يعتبر عيد الميلاد المجيد أحد أبرز المناسبات المسيحية الخاصة ويُنسب إلى مولد يسوع المسيح وهو بمثابة تذكارلهذا الحدث الذي تعتبره الكنائس المسيحية هو مولد مخلص الأمه من الظلمات، ويعتبر عيد الميلاد ثاني أهم وأبرز الأعياد المسيحية بعد “عيد القيامة ” من حيث المكانة التاريخية الخاصة.

 

كان عيد الميلاد يحظى على مكانه متفرده وتُقام الاحتفالات عالميًا في تاريخ 25 ديسمبر سنويًا نظرًا لما أقره مجمع نيقية المسيحي والذي أصدر عام 325 هذا التاريخ للإحتفال بعيد الميلاد، تحتفل الكنيسة القبطية الارثوذكسية بهذا العيد في مساء 6 يناير حتى صباح اليوم التالي سنويًا. 

 

 



[ad_1]

By ADMIN

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ÊÍÞíÞÇÊ ÚÇãÉ
ÇáÚÞÇÑÇÊ ÇáãÚÑæÖå
æÙÇÆÝ ÎÇáíÉ
ÕæÊ ÝáÓØíä
ÇÓÑÇÑ ÇáßãÈíæÊÑ
ÃÖÝ ãÞÇáÇ
ãÞÇáÇÊ ÇáÞÑÇÁ
ÔßÇæì æãÞÊÑÍÇÊ
ÝÑíÞ ÇáÚãá
ÈÑÇãÌ ãÚÑÈÉ
ÇÊÕá ÈäÇ