[pj-news-ticker]
ÇáÕÝÍÉ ÇáÑÆíÓíÉ
ãáÝÇÊ ÝÓÇÏ
ÍæÇÏË æÞÖÇíÇ
ÇáÏíä ÇáäÕíÍÉ
ÓæÞ ÇáÞÑÇÁ
Ýä æäÌæã
ÑíÇÖÉ
ÇÏÈ æËÞÇÝÉ
ÇáãÑÇå æÇáãÌÊãÚ
ÎÏãÇÊ ÞÇäæäíÉ
ÇÈäì äÝÓß
EGYPT WEATHER

 

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن العلاقات الثنائية بين بلاده والمملكة العربية السعودية تتطور على نطاق متزايد واكتسبت طابعاً موسعاً ومتعدد الأوجه.

وقال بوتين، خلال مراسم تسلم أوراق اعتماد سفراء أجانب جدد، اليوم الثلاثاء: “إن علاقات روسيا مع المملكة العربية السعودية، إحدى الدول الرائدة في الشرق الأوسط، تتطور بشكل متزايد وقد اكتسبت مؤخرًا طابعًا واسعًا ومتعدد الأوجه، وهو ما سهّلته الاتفاقيات التي جاءت عقب زيارة الدولة

إلى الرياض أكتوبر 2019 “، مضيفا أن تعاون الدولتين يجري بشكل فعال أيضا من خلال صيغة “أوبك +”.

يُذكر أن علاقات التعاون بين المملكة العربية السعودية وروسيا تتطور حاليا في مجالات مختلفة، لاسيما في قطاعات الطاقة والاستثمار والثقافة والتجارة والاقتصاد وغيرها. وكان الملك سلمان بن عبد العزيز قام بزيارة تاريخية إلى موسكو في أكتوبر

2017؛ فيما زار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الرياض في أكتوبر 2019.

 

وأعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن امتنان بلاده للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز على التعاون الفعال من خلال صيغة “أوبك +” وإسهامهما في ضمان استقرار أسواق الطاقة العالمية.

 

وقال بوتين – خلال حفل تسلم أوراق اعتماد سفراء أجانب جدد، اليوم /الثلاثاء/ – “تتعاون روسيا والمملكة العربية السعودية بشكل فعال من خلال صيغة “أوبك +”، ما يساهم بشكل مشترك في ضمان استقرار أسواق الطاقة العالمية”.



[ad_1]

By ADMIN

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ÊÍÞíÞÇÊ ÚÇãÉ
ÇáÚÞÇÑÇÊ ÇáãÚÑæÖå
æÙÇÆÝ ÎÇáíÉ
ÕæÊ ÝáÓØíä
ÇÓÑÇÑ ÇáßãÈíæÊÑ
ÃÖÝ ãÞÇáÇ
ãÞÇáÇÊ ÇáÞÑÇÁ
ÔßÇæì æãÞÊÑÍÇÊ
ÝÑíÞ ÇáÚãá
ÈÑÇãÌ ãÚÑÈÉ
ÇÊÕá ÈäÇ