[pj-news-ticker]
ÇáÕÝÍÉ ÇáÑÆíÓíÉ
ãáÝÇÊ ÝÓÇÏ
ÍæÇÏË æÞÖÇíÇ
ÇáÏíä ÇáäÕíÍÉ
ÓæÞ ÇáÞÑÇÁ
Ýä æäÌæã
ÑíÇÖÉ
ÇÏÈ æËÞÇÝÉ
ÇáãÑÇå æÇáãÌÊãÚ
ÎÏãÇÊ ÞÇäæäíÉ
ÇÈäì äÝÓß
EGYPT WEATHER

وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، خطاب شكر إلى اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، مع تعيين لجنة ثلاثية جديدة يرأسها أحمد مجاهد وتضم في عضويتها كلًا من محمد الشواربي وأحمد حسام.

وتولت اللجنة الخماسية المهمة في شهر أغسطس 2019، خلفًا لمجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة، الذي قدم استقالته بالكامل بعد خروج منتخب مصر من أمم أفريقيا 2019 التي أقيمت في، حيث ودع الفراعنة البطولة من الدور الـ16، بعد الخسارة من جنوب أفريقيا بهدف دون رد.

وكانت اللجنة الخماسية تم تعييها لمدة عام إلا أن انتشار فيروس كورونا منعها من إنهاء عدة ملفات كانت موكلة لها، مما اضطر الفيفا إلى مد عمل اللجنة 4 شهور حتى نوفمبر الماضي، ثم مدها من جديد إلى يناير مع تقليص العدد إلى 3 أعضاء فقط، قبل أن يتم الإطاحة باللجنة وتعيين أخرى جديدة.

 

وتستعرض “الوفد”، كشف حساب اللجنة الخماسية لإدارة الاتحاد، ويتمثل فيما يلي:

 

– لجنة الانضباط:

شكلت اللجنة الخماسية لجنة الانضباط باتحاد الكرة برئاسة المستشار السيد البنداري، مع تفعيل دورها بحيث يصبح لها الحق في معاقبة أي عنصر في المنظومة ومنهم المسئولين ورؤساء الأندية.

 

– المنتخب الأولمبي:

رغم أن الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي وبداية إعداده كان في ولاية هاني أبو ريدة، والذي حظى مجلسه بنصيب الأسد في تجهيز المنتخب الأولمبي، إلا أن اللجنة الخماسية نجحت في توفير احتياجات شوقي غريب مدرب المنتخب في معسكرات الإعداد الأخيرة قبل انطلاق البطولة الأفريقية المؤهلة للأولمبياد في نوفمبر 2019، لينجح المنتخب الأولمبي في حصد اللقب والوصول للدورة الأولمبية لأول مرة منذ 2012، كما واصلت اللجنة الخماسية دعم المنتخب الأولمبي ومحاولة تلبية احتياجاته من لقاءات ودية قوية آخرها وديتي كوريا والبرازيل، ونجح المنتخب في تحقيق أول فوز في التاريخ على حساب البرازيل.

 

– تقنية الفيديو:

نجحت اللجنة الخماسية في الانتهاء من تطبيق

تقنية الفيديو بداية من الدور الثاني للدوري، وهو ما يمثل نقلة مختلفة للدوري المصري، حيث نجحت تقنية الفيديو في تصحيح العديد من القرارات التحكيمية، وهو ما أضفى المزيد من العدالة على مباريات الدوري.

 

– المنتخب الأول:

أنهت اللجنة الخماسية التعاقد مع حسام البدري لقيادة منتخب مصر خلفًا للمكسيكي خافيير أجيري، ورغم البداية غير الجيدة للمنتخب الأول بالتعادل مع كينيا وجزر القمر في تصفيات أمم أفريقيا لكن نجح المنتخب في تعديل أوضاعه بالفوز على توجو في القاهرة وتوجو ليرفع رصيده إلى 8 نقاط في مجموعته وبات على بعد نقطة واحدة من الصعود لأمم أفريقيا 2022 في الكاميرون.

 

– مستحقات الحكام:

نجحت اللجنة الخماسية في سداد كافة مستحقات الحكام القديمة، بإجمالي 7 ملايين و300 ألف جنيه تقريبًا، لينهي مسئولو اتحاد الكرة هذا الصداع المستمر خاصة وأن تأخر المستحقات يشكل أزمة للجنة الحكام والحكام أيضًا.

 

– استكمال النشاط:

حظى اتحاد الكرة بالدعم الكامل من الدولة المصرية بشكل ساعدة لاستكمال النشاط، لتصبح مصر هي الدولة الوحيدة في العالم التي استكملت نشاطها الكروي في كل الأقسام، وهو الأمر الذي انعكس على الأندية المصرية المشاركة في أفريقيا بعدما تأهل الأهلي والزمالك إلى نهائي دوري الأبطال وصعد بيراميدز إلى نهائي الكونفيدرالية.



[ad_1]

By ADMIN

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ÊÍÞíÞÇÊ ÚÇãÉ
ÇáÚÞÇÑÇÊ ÇáãÚÑæÖå
æÙÇÆÝ ÎÇáíÉ
ÕæÊ ÝáÓØíä
ÇÓÑÇÑ ÇáßãÈíæÊÑ
ÃÖÝ ãÞÇáÇ
ãÞÇáÇÊ ÇáÞÑÇÁ
ÔßÇæì æãÞÊÑÍÇÊ
ÝÑíÞ ÇáÚãá
ÈÑÇãÌ ãÚÑÈÉ
ÇÊÕá ÈäÇ