[pj-news-ticker]
ÇáÕÝÍÉ ÇáÑÆíÓíÉ
ãáÝÇÊ ÝÓÇÏ
ÍæÇÏË æÞÖÇíÇ
ÇáÏíä ÇáäÕíÍÉ
ÓæÞ ÇáÞÑÇÁ
Ýä æäÌæã
ÑíÇÖÉ
ÇÏÈ æËÞÇÝÉ
ÇáãÑÇå æÇáãÌÊãÚ
ÎÏãÇÊ ÞÇäæäíÉ
ÇÈäì äÝÓß
EGYPT WEATHER

عقب الإعلامي تامر أمين، على ازدياد أعداد الإصابات بفيروس كورونا في مصر بعد ثباتها النسبي منذ الصيف، قائلًا: “أخشى أن تصاب مصر بالموجة الثانية من فيروس كورونا بحيث تكون كوبي بيست مما حدث في أوروبا وأمريكا”.

 

فيديو.. مكافحة كورونا: اليوم بدأ تسجيل الراغبين في تلقي لقاح كورونا

وأضاف خلال تقديم برنامجه “آخر النهار”، والمذاع عبر فضائية “النهار”، مساء الأربعاء، : “كنا في أعداد إصابات آمنة لكن ما يحدث يثير القلق.. ويبدو إننا قادمين على فترة صعبة إن لم نأخذ حذرنا”،

مواصلًا: “المصريين بياخدوا حذرهم في بداية الأمر أوي ثم مع مرور الوقت مجهودهم بيصفي على الفاضي”، متسائلًا: “كم واحد ما زال يغسل يديه باستمرار ويحرص على تعقيم يديه بالكحول”.

 

 

وتابع: “المؤشر يدل إننا في مرحلة خطر ولا ينتبه أحد رغم إن معظم الناس تعرف الآن أحباب وأصدقاء لهم مصابين بكورونا”، مردفًا: “القصة جد الجد وأصبحت مرعبة.. احنا مقبلين على فترة صعبة والشتاء لم يبدأ بعد

لو هزرنا هتبقى العاقبة مصيبة”. 

 

وفي سياق متصل، قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، أنه بدأ تفعيل منصة إلكترونية، اليوم، لتسجيل الحالات الأولى الراغبة في أخذ لقاح كورونا، لافتًا إلى أن كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، والأمراض الخبيثة لهم الأولوية في التسجيل.

 

وقال “حسني” خلال مكالمة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم”، المذاع على فضائية “الحياة”، مساء الأربعاء، أن اليوم شهد أول أيام التطعيم بلقاحات كورونا في بورسعيد، مؤكدًا أنه لن يسمح بأن يكون المصريين فئران تجارب للقاحات المقدمة ضد فيروس كورونا.

 

وأشار إلى أن الشائعات حول عدم مأمونية اللقاح لا أساس لها من الصحة، منوهًا إلى أن الأعداد المعلنة عن الإصابات حقيقية وأن المستشفى الميداني التي تم إنشائها في نهاية شهر يوليو الماضي، وحتى الآن لن تفتح، أو نستخدم سرير واحد فيها.

 

 



[ad_1]

By ADMIN

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ÊÍÞíÞÇÊ ÚÇãÉ
ÇáÚÞÇÑÇÊ ÇáãÚÑæÖå
æÙÇÆÝ ÎÇáíÉ
ÕæÊ ÝáÓØíä
ÇÓÑÇÑ ÇáßãÈíæÊÑ
ÃÖÝ ãÞÇáÇ
ãÞÇáÇÊ ÇáÞÑÇÁ
ÔßÇæì æãÞÊÑÍÇÊ
ÝÑíÞ ÇáÚãá
ÈÑÇãÌ ãÚÑÈÉ
ÇÊÕá ÈäÇ