[pj-news-ticker]
ÇáÕÝÍÉ ÇáÑÆíÓíÉ
ãáÝÇÊ ÝÓÇÏ
ÍæÇÏË æÞÖÇíÇ
ÇáÏíä ÇáäÕíÍÉ
ÓæÞ ÇáÞÑÇÁ
Ýä æäÌæã
ÑíÇÖÉ
ÇÏÈ æËÞÇÝÉ
ÇáãÑÇå æÇáãÌÊãÚ
ÎÏãÇÊ ÞÇäæäíÉ
ÇÈäì äÝÓß
EGYPT WEATHER

قال الدكتور عبدالكريم إفزيز، أخصائي علم الوبائيات ببريطانيا، إن السلالة الجديدة من فيروس كورونا لا تسبب مرضًا أشد خطورة ولكنها نفس المرض بكل تفاصيله، مضيفا أن كل العلاجات المتاحة تستخدم للتعامل مع السلالة الجديدة واللقاحات تؤثر بقوة في السلالة الجديدة.

 

فيديو.. طبيب: فيروس كورونا قادر على إصابة الفرد أكثر من مرة في حالة تحوره

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صالة التحرير، المذاع عبر

شاشة صدى البلد، مساء الإثنين، أن إنجلترا بدأت عملية التلقيح منذ أسبوعين ووصل عدد الأشخاص لـ 400 ألف مواطن بريطاني حصل على اللقاح.

وأشار إلى أن الحكومة البريطانية منعت الاحتفالات بأعياد الميلاد في بريطانيا، ووجهت بعقد الصلوات في المنزل تجنبًا لانتشار فيروس كورونا.

 

(صور).. بريطانيا تتسلم الراية من الصين وتهدد العالم بفيروس كورونا الجديد

 

وتسود حالة من القلق والتوتر تخوضها الآن المملكة المتحدة “بريطانيا” بسبب تفشي سلالة جديدة من فيروس كورونا ، وأُطلق العلماء على فيروس كورونا الجديد اسم “VUI – 202012/01″، وظهرت في جنوب شرق بريطانيا ورصد تفشي المرض في 3 دول أخرى غير بريطانيا، وهي الدنمارك وهولندا وأستراليا.

 

وقالت منظمة الصحة البريطانية أنها وجدت فيروس كورونا الجديد في أكثر من 1000 حالة، تعتبر من الطفرات الطبيعية في الفيروسات مثل كورونا، ولا يختلف عن السلالة المنتشرة حاليًا في جميع أنحاء البلاد، إلا انه سريع الأنتشار ويقال إنه قابل للانتقال بنسبة تزيد على 70%.



[ad_1]

By ADMIN

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ÊÍÞíÞÇÊ ÚÇãÉ
ÇáÚÞÇÑÇÊ ÇáãÚÑæÖå
æÙÇÆÝ ÎÇáíÉ
ÕæÊ ÝáÓØíä
ÇÓÑÇÑ ÇáßãÈíæÊÑ
ÃÖÝ ãÞÇáÇ
ãÞÇáÇÊ ÇáÞÑÇÁ
ÔßÇæì æãÞÊÑÍÇÊ
ÝÑíÞ ÇáÚãá
ÈÑÇãÌ ãÚÑÈÉ
ÇÊÕá ÈäÇ