[pj-news-ticker]
ÇáÕÝÍÉ ÇáÑÆíÓíÉ
ãáÝÇÊ ÝÓÇÏ
ÍæÇÏË æÞÖÇíÇ
ÇáÏíä ÇáäÕíÍÉ
ÓæÞ ÇáÞÑÇÁ
Ýä æäÌæã
ÑíÇÖÉ
ÇÏÈ æËÞÇÝÉ
ÇáãÑÇå æÇáãÌÊãÚ
ÎÏãÇÊ ÞÇäæäíÉ
ÇÈäì äÝÓß
EGYPT WEATHER

أكد الدكتور  علي مسعود، عميد كلية السياسة والاقتصاد بجامعة بني سويف، أن مصر كان لها رؤية واضحة للتنمية خلال أزمة كورونا، حيث استكملت الدولة المصرية على أمرين .

وأضاف ” مسعود” خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “اكسترا نيوز”، اليوم الجمعة، أن مصر عملت في أزمة كورونا على ملفين هما  استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي، والمشروعات القومية بدون توقف على الإطلاق بل دخلت مصر في المرحلة الثانية من الإصلاح الاقتصادي وهو الإصلاح الهيكلي .

وتابع أن  الدولة المصرية تعي جيدا

التداعيات السلبية لأزمة كورونا على الاقتصاد الوطني، وبدأت مباشرة في اتخاذ مجموعة من الإجراءات التي من شأنها دعم الثقة في الاقتصاد المصري، وجعله من أعلى معدلات النمو الاقتصادي في 2020 على مستوى العالم، والأول على منطقة الشرق الأوسط ووسط آسيا وشمال أفريقيا، لافتا إلى أن الشعب تحمل مع الدولة الإصلاح الاقتصادي .

وأشار مسعود إلى أن  الدولة استطاعت استكمال المشروعات القومية، وترتب على

ذلك دعم للاقتصاد القومي من خلال زيادة الطلب الكلي، وخلق فرص عمل تتعدى 2.5 مليون فرصة عمل، لافتا إلى أن الدولة كان لها وجهة نظر وسياسة واضحة في دعم الفئات الأقل دخلا والأكثر احتياجا خلال أزمة كورونا، لافتا إلى أنه أثناء غلق الدول للمشاريع كانت مصر تفتح مشاريع قومية بسيناء والصعيد ومصانع جديدة .

واستطرد أنه لاولا تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي في عام 2016 لما نجحت الدولة في مواجهة الموجة الأولى من كورونا، قالا : لو لم  تلجأ مصر لتحرير سعر الصرف في عام 2019 للجأت إليعه في أزمة كورونا وكان أضرارها ستكون أكثر “.

شاهد الفيديو ..

 

 



[ad_1]

By ADMIN

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ÊÍÞíÞÇÊ ÚÇãÉ
ÇáÚÞÇÑÇÊ ÇáãÚÑæÖå
æÙÇÆÝ ÎÇáíÉ
ÕæÊ ÝáÓØíä
ÇÓÑÇÑ ÇáßãÈíæÊÑ
ÃÖÝ ãÞÇáÇ
ãÞÇáÇÊ ÇáÞÑÇÁ
ÔßÇæì æãÞÊÑÍÇÊ
ÝÑíÞ ÇáÚãá
ÈÑÇãÌ ãÚÑÈÉ
ÇÊÕá ÈäÇ