[pj-news-ticker]
ÇáÕÝÍÉ ÇáÑÆíÓíÉ
ãáÝÇÊ ÝÓÇÏ
ÍæÇÏË æÞÖÇíÇ
ÇáÏíä ÇáäÕíÍÉ
ÓæÞ ÇáÞÑÇÁ
Ýä æäÌæã
ÑíÇÖÉ
ÇÏÈ æËÞÇÝÉ
ÇáãÑÇå æÇáãÌÊãÚ
ÎÏãÇÊ ÞÇäæäíÉ
ÇÈäì äÝÓß
EGYPT WEATHER

كشفت الدكتورة نهى عاصم، مستشارة وزيرة الصحة لشئون الأبحاث وعضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، عن الفئات المستثناة من تناول اللقاح الصيني المضاد لكورونا “سينو فارم“.

وقالت “عاصم” خلال لقائها ببرنامج “هذا الصباح” المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الاثنين، أن الأولوية للحصول على اللقاح الفئات الأكثر عرضة للإصابة والمشاكل والأمراض المزمنة، بينما  الفئات التي لن تحصل على اللقاح هما الحوامل والأطفال حتى 18 سنة.

وأضافت أنه غير مقبول وجود أي آثار جانبية للقاح تضر الأشخاص السليمة، لافتة إلى أن اللقاح غير الأدوية، مشيرة إلى أن بعض الأشخاص الذين سيتناولون

اللقاح سيشعرون بارتفاع بسيط بدرجة الحرارة وهذا أمر طبيعي يدل على تفاعل المصل مع الجسم وهذا الأمر مشابه لتطعيم الأطفال، مؤكدة أن هناك 3 آلاف شخص مصري تطوعوا لتناول اللقاح ولم يحدث لهم أي أعراض.

وأشارت عاصم إلى أن اختيار اللقاح الصيني المضاد لفيرس كورونا “سينو فارم” جاء بعد متابعة جميع التجارب مرورا بالتجارب السريرية، لافتة إلى أن مصر شاركت في التجارب السريرية للقاح الصيني.

وكشفت سبب اختيار اللقاح الصيني جاء اعتمادا على الأساليب

العلمية، لافتة أن هناك العديد من التطعيمات التي تنفذ في مصر بنفس تقنية اللقاح الصيني، مثل تطعيم مرض شلل الأطفال، معقبة: “متعودين على النوع ده من الفاكسين وهو نوع كلاسيك بنفس التقنية مثل تطعيم شلل الأطفال فهى ناجحة وآمنة”، متابعة  إلى أنه يوجد  مفاوضات مع شركة استرازينكا “أكسفورد” لتوفير هذا اللقاح.

ونوهت عاصم إلى أنه  قريبا جدا سيتم إطلاق  موقع تسجيل البيانات من أجل الحصول على لقاح فيروس كورونا، لافتة إلى  أن الأولوية للحصول على اللقاح للفئات الأكثر عرضة للإصابة والمشاكل والأمراض المزمنة، كاشفة عن الفئات التي لن تحصل على اللقاح موضحة أن  الحوامل والأطفال حتى 18 سنة، منوهة إلى أنه يوجد  مفاوضات مع شركة استرازينكا “أكسفورد” لتوفير هذا اللقاح.



[ad_1]

By ADMIN

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ÊÍÞíÞÇÊ ÚÇãÉ
ÇáÚÞÇÑÇÊ ÇáãÚÑæÖå
æÙÇÆÝ ÎÇáíÉ
ÕæÊ ÝáÓØíä
ÇÓÑÇÑ ÇáßãÈíæÊÑ
ÃÖÝ ãÞÇáÇ
ãÞÇáÇÊ ÇáÞÑÇÁ
ÔßÇæì æãÞÊÑÍÇÊ
ÝÑíÞ ÇáÚãá
ÈÑÇãÌ ãÚÑÈÉ
ÇÊÕá ÈäÇ