[pj-news-ticker]
ÇáÕÝÍÉ ÇáÑÆíÓíÉ
ãáÝÇÊ ÝÓÇÏ
ÍæÇÏË æÞÖÇíÇ
ÇáÏíä ÇáäÕíÍÉ
ÓæÞ ÇáÞÑÇÁ
Ýä æäÌæã
ÑíÇÖÉ
ÇÏÈ æËÞÇÝÉ
ÇáãÑÇå æÇáãÌÊãÚ
ÎÏãÇÊ ÞÇäæäíÉ
ÇÈäì äÝÓß
EGYPT WEATHER

قالت أميرة تواضروس، مدير المركز الديموغرافي بوزارة التخطيط، إن خطة ضبط النمو السكاني في مصر تستهدف الارتقاء بجودة حياة المواطن وتوفير التنمية والحياة الكريمة له، موضحة أن هذه الخطة تقوم على ثلاثة محاور تتمثل في دعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

 

وزيرة التخطيط: خطة ضبط النمو السكاني قائمة على التمكين الاقتصادي للمرأة

وأضافت “أميرة” في مداخلة هاتفية مع برنامج “اليوم” المذاع على فضائية “DMC” اليوم الثلاثاء، أن المحور الثاني خاص بتوفير خدمات تنظيم الأسرة بالمجان وذلك باستحداث وسائل تنظيم الأسرة تكون بمستوى آمن مع تدريب الطبيبات ومقدمي الخدمة على تقديم

المشورة والتدريب لهذه الأسر.

وأوضحت مدير المركز الديموغرافي بوزارة التخطيط، أن المحور الثالث يتمثل في المحور التوعوي والتعليمي والثقافي الذي يقوم بالتوعية بأبعاد القضية السكانية.

 

وكانت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط و التنمية الاقتصادية، قالت إن الزيادة السكانية وضبط معدلات النمو السكاني أمر في غاية الأهمية، مضيفة أن الثروة البشرية أمر مهم ولكن لابد من وجود توازن بين الزيادة السكانية والموارد المتاحة. 

وأضافت السعيد أن الدولة تأخذ خطوات سريعة في النمو الاقتصادي، ويتم الاستثمار

في البنية التحتية والزراعة والصناعة متابعة هدفنا هو توفير اعلي معدلات جودة الحياة وخدمات  أفضل للمواطن مضيفة نستهدف التوصل إلى معدل 2.4 طفل لكل سيدة بحلول عام 2030 و ان الرقم الحالي 3.4 طفل لكل سيدة.

وأوضحت السعيد أننا نعمل على تكثيف الجهود على مستوى الجمهورية وتم وضع الاستيراتيجيه الخاصة بضبط الزيادة السكانية عن طريق مجموعة من المحاور تهدف للارتقاء بالخصائص السكانية وتركز علي الاستثمار بشكل hكبر في الصحة والتعليم والشباب لافتة إلى أن خطة ضبط النمو السكاني قائمة على التمكين الاقتصادي للمرأة، وتمكين الفتيات والسيدات في الفئة العمرية من 18 إلى 45 سنة من أجل توفير مصدر دخل لهن بما يوفر لها استقلالية في اتخاذ القرار الخاص بها. 

 



[ad_1]

By ADMIN

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ÊÍÞíÞÇÊ ÚÇãÉ
ÇáÚÞÇÑÇÊ ÇáãÚÑæÖå
æÙÇÆÝ ÎÇáíÉ
ÕæÊ ÝáÓØíä
ÇÓÑÇÑ ÇáßãÈíæÊÑ
ÃÖÝ ãÞÇáÇ
ãÞÇáÇÊ ÇáÞÑÇÁ
ÔßÇæì æãÞÊÑÍÇÊ
ÝÑíÞ ÇáÚãá
ÈÑÇãÌ ãÚÑÈÉ
ÇÊÕá ÈäÇ