[pj-news-ticker]
ÇáÕÝÍÉ ÇáÑÆíÓíÉ
ãáÝÇÊ ÝÓÇÏ
ÍæÇÏË æÞÖÇíÇ
ÇáÏíä ÇáäÕíÍÉ
ÓæÞ ÇáÞÑÇÁ
Ýä æäÌæã
ÑíÇÖÉ
ÇÏÈ æËÞÇÝÉ
ÇáãÑÇå æÇáãÌÊãÚ
ÎÏãÇÊ ÞÇäæäíÉ
ÇÈäì äÝÓß
EGYPT WEATHER

أطلق الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والدكتورة سحر السنباطي أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، مبادرة قرية صديقة للطفل، حيث تم إعلان قرية شكشوك كأول قرية صديقة للطفل على مستوى الجمهورية.

 

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي أقامها المجلس القومي للأمومة والطفولة بمركز التعليم المدني بقرية شكشوك التابعة لمركز أبشواي، تزامناً مع اليوم العالمي للطفل بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ و مراد مسعود رئيس مركز ومدينة ابشواي.

 

تفقد الوفد يرافق رئيس المركز أنشطة القوافل الصحية والثقافية، وأنشطة معسكر الأطفال للرسوم الفنية والمشغولات اليدوية، والتي تضمنت معرض فني لرسوم الطفل، ومعرض مشغولات يدوية لأمهات الأطفال. كما تم تفقد أنشطة دوائر الحكي للأطفال “دوي”، وأنشطة تمكين الأطفال من التحول الرقمي، والأنشطة المهارية لفريق الدعوة، كما شهدا جانباً من نموذج لمحاكاة برلمان طفل الفيوم.

 

خلال كلمته في احتفالية إعلان قرية شكشوك صديقة للطفل، هنأ محافظ الفيوم أطفال المحافظة باليوم العالمي للطفل، مؤكداً أنهم مستقبل مصر الزاهر، لافتا إلى أن استقبال خط نجدة الطفل ل 3000 مكالمة من الفيوم، يعكس مدى المعرفة والوعي بقضايا الطفولة، مشيراً إلى أهمية تمكين الأطفال والمرأة، وتوفير كافة الخدمات الاقتصادية والاجتماعية التي توفر لهم سبل الحياة الكريمة، بالاضافه الى معرفة حقوقهم، والتزاماتهم، وتنمية مهارات الاطفال،  ودور المجلس القومي للطفولة والامومة في

الحرص على مراعاة اطفالنا بطريقة سليمة.

 

و أشاد المحافظ بما يقوم به الاطفال وامهاتهم من صناعات يدوية وفنية والتعبير عن أرائهم، موجهاً بعرض منتجاتهم وتسويقها بمهرجان الفيوم الذى يقام بقرية تونس الشهر القادم.

 

وخلال كلمتها، تقدمت أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، بالشكر لأهالي الفيوم على حفاوة الاستقبال والاستضافة موضحة أن اختيار قريه شكشوك صديقة للطفل يأتي ضمن الاحتفال باليوم العالمي للطفل 2020، واستكمالاً لاحتفال المجلس خلال شهر اكتوبر الماضي باليوم العالمي للفتاه تحت شعار طفل 2020 (تعليم – صحة – تمكين)، كما يأتي استكمالاً أيضاً لأنشطة برنامج دعم الأطفال وتمكين أسرهم الممول من الوكالة الإيطالية للتعاون من أجل التنمية، بالإضافة إلى مشروع تنميه 50 قرية من القرى الأكثر احتياجا بمحافظة الفيوم من خلال العديد من المبادرات والأنشطة، مثل مبادرة مدرسة آمنة صديقة للطفل، ومبادرة أمهات رائدات التي تستهدف السيدات من خلال فصول التنميه الشاملة، وكذلك التمكين الاقتصادي للسيدات.

 

صرح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم ان أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة كشفت عن بعض الإحصاءات مفادها أن عدد أطفال الشوارع فى العالم

وفقا لإحصائيات الأمم المتحدة بلغ 150 مليون طفل، من بينهم 2 مليون طفل بمصر، وبلغ عدد الأطفال العاملين بمصر 2,8 مليون طفل، كما بلغ عدد المتسربين من التعليم من اجمالي سكان مصر إلى 2 مليون و 122 طالب،  وأظهرت الاحصائيات أن أكثر من ربع نساء مصر تزوجن قبل بلوغ 18 سنة.

 

كما افتتح الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم مدرسه شكشوك الابتدائية بعد رفع كفاءتها.

 

 شهد الافتتاح مارتينو ميلي مدير مكتب التعاون الإيطالي بالقاهرة، وجيرمي هوبكنز مدير اليونيسيف بالقاهرة، والدكتور ناصر مسلم منسق عام برنامج دعم حقوق الأطفال وتمكين أسرهم، والدكتورة أميمه عباس وكيل وزارة الصحة، و محمد عبد الله وكيل مديرية التربية والتعليم بالفيوم.

 

عقب الافتتاح، تفقد محافظ الفيوم وأمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، عددا من الفصول الدراسية، ودورات المياه، حيث تضم المدرسة 29 فصلاً بإجمالي 980 تلميذ وتلميذه.

 

 من جهته أعرب الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، عن ترحيبه بزيارة أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، لمحافظة الفيوم، مؤكداً أن المجلس له دور كبير في دعم  برامج حماية الطفولة على أرض المحافظة، لافتاً إلى أن أعمال تطوير قرية شكشوك تشمل أيضاً التأهيل المجتمعي للقرية بالكامل.

 

وفي نهاية الاحتفال، قامت أمين عام المجلس القومى للطفولة والأمومة بتقديم الدروع التذكارية وتكريم كلا من محافظ الفيوم، ونائب المحافظ، ورئيس مركز ومدينة أبشواي .

كما التقى المحافظ عددا من أهالى قرية شكشوك واستمع لشكواهم بشأن عدم توصيل الصرف الصحي لمناول القرية، وأعلن المحافظ أنه سيتم البدء فى تنفيذ مشروع الصرف الصحي بالقرية خلال شهر من الآن، وخلال عامين سيتم الانتهاء من توصيل خدمة الصرف الصحي لجميع منازل شكشوك،

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



[ad_1]

By ADMIN

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ÊÍÞíÞÇÊ ÚÇãÉ
ÇáÚÞÇÑÇÊ ÇáãÚÑæÖå
æÙÇÆÝ ÎÇáíÉ
ÕæÊ ÝáÓØíä
ÇÓÑÇÑ ÇáßãÈíæÊÑ
ÃÖÝ ãÞÇáÇ
ãÞÇáÇÊ ÇáÞÑÇÁ
ÔßÇæì æãÞÊÑÍÇÊ
ÝÑíÞ ÇáÚãá
ÈÑÇãÌ ãÚÑÈÉ
ÇÊÕá ÈäÇ