[pj-news-ticker]
ÇáÕÝÍÉ ÇáÑÆíÓíÉ
ãáÝÇÊ ÝÓÇÏ
ÍæÇÏË æÞÖÇíÇ
ÇáÏíä ÇáäÕíÍÉ
ÓæÞ ÇáÞÑÇÁ
Ýä æäÌæã
ÑíÇÖÉ
ÇÏÈ æËÞÇÝÉ
ÇáãÑÇå æÇáãÌÊãÚ
ÎÏãÇÊ ÞÇäæäíÉ
ÇÈäì äÝÓß
EGYPT WEATHER

عرضت قناة “العربية” مقطع صوتي لشخص يهدد بضرب مبنى الكونجرس الأمريكي، انتقامًا لمقتل قاسم سليماني قائد “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني.

 

إيران تُعلن أن هُناك دولتين متورطتين في مقتل قاسم سليماني

رئيس الأركان للقوات المسلحة: الثأر لدم قاسم سليماني لن ينسى مع تقادم الزمن

صور.. كشف الستار عن تمثال قائد فيلق القدس قاسم سليماني

 

وقال الشخص في التسجيل الصوتي: “سنطير بطائرة إلى مبنى الكابيتول يوم الأربعاء، وسننتقم لسليماني”، وهذا التسجيل عرضته قناة “سي بي اس” الأمريكية، وتم ارساله لها عن طريق شخص مجهول الهوية.

 

ووفقًا للقناة فأن السلطات الأمريكية لا تعتبر

أن للتهديد مصداقية، حيث قال مسئول بالأمن القومي: “التهديد بضرب الكونجرس قد يكون خدعة”.

 

وأشارت القناة  إلى وجود خرق لترددات الطيران، ما أثار القلق وتسبب في فتح تحقيق بسبب قدرته على التدخل في الاتصالات بين المراقبين والطيارين، حيث أكدت بعض المواقع الأمريكية أن هذا التهديد جلب للأذهان الذكريات المروعة لهجمات 11 سبتمبر.

 

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية شنت غارة جوية في الثالث من يناير 2020، بالقرب من مطار بغداد الدولي، قتل فيها سليماني، وبرفقته أبو

مهدي المهندس، قائد الحشد الشعبي.

 

صرحت السلطات الإيرانية، أن إيران قد توصلت إلى كل تفاصيل خطة اغتيال قائد فليق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، الجنرال قاسم سليماني، مؤكدة تورط دولتان في الجريمة.

 

وقال حسين أمير عبداللهيان، مساعد رئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية، في مقابلة له، “اتضح لنا أيضا من خلال التحقيقات التي أجرتها السلطات الإيرانية، في أي بلد كانت غرفة القيادة العسكرية التي نفذت الاغتيال، كما اتضح لنا الدولة التي أعطت معلومات للأمريكيين عن وصول قاسم سليماني إلى بغداد”. وفقاً لـ سبوتنيك.

 

وتابع عبداللهيان، “هناك دولتان متعاونتان في قضية الاغتيال، سيكشف القضاء عنهما في الوقت المناسب عندما تنتهي كافة الإجراءات اللازمة”، مشيرا إلى أنه “أصبح لدينا قائمة من 48 شخصا وبأسماء معروفة، تضم القادة والجناة الأمريكيين، وقد تم رفع دعوى ضدهم”.



[ad_1]

By ADMIN

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ÊÍÞíÞÇÊ ÚÇãÉ
ÇáÚÞÇÑÇÊ ÇáãÚÑæÖå
æÙÇÆÝ ÎÇáíÉ
ÕæÊ ÝáÓØíä
ÇÓÑÇÑ ÇáßãÈíæÊÑ
ÃÖÝ ãÞÇáÇ
ãÞÇáÇÊ ÇáÞÑÇÁ
ÔßÇæì æãÞÊÑÍÇÊ
ÝÑíÞ ÇáÚãá
ÈÑÇãÌ ãÚÑÈÉ
ÇÊÕá ÈäÇ