[pj-news-ticker]
ÇáÕÝÍÉ ÇáÑÆíÓíÉ
ãáÝÇÊ ÝÓÇÏ
ÍæÇÏË æÞÖÇíÇ
ÇáÏíä ÇáäÕíÍÉ
ÓæÞ ÇáÞÑÇÁ
Ýä æäÌæã
ÑíÇÖÉ
ÇÏÈ æËÞÇÝÉ
ÇáãÑÇå æÇáãÌÊãÚ
ÎÏãÇÊ ÞÇäæäíÉ
ÇÈäì äÝÓß
EGYPT WEATHER

وافق مجلس إدارة شركة مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو، على قبول استقالة شركة أجريوم اجيبشن هولدنجز وممثليهم وهم: جريجوري ماكجلون وفاروق صالح ناصر وأشرف عز الدين محمد.

وقالت الشركة في بيان للبورصة، إن المجلس وافق على قبول عضوية ممثلي وزارة المالية المصرية وهم: أحمد أشرف على كجوك وشيرين حامد محمد، وعبد الحليم محمد إبراهيم.

وأعلنت وزارتا البترول والثروة المعدنية والمالية اليوم،

إبرام اتفاق لتسوية النزاعات القائمة بين شركة نيوترين الكندية “أجريوم سابقاً” وشركاتها التابعة، وجمهورية مصر العربية والشركات التي تساهم فيها وزارة البترول والثروة المعدنية بشكل مباشر وغير مباشر، تحت إشراف اللجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار بمجلس الوزراء.

وأضافت الوزارة، أن اتفاق التسوية تضمن إنهاءً لدعوى التحكيم الاستثماري

المقامة ضد جمهورية مصر العربية لدى محكمة التحكيم الدائمة بلاهاي، وكذا دعوى التحكيم التجاري المقامة ضد الشركة المصرية للمنتجات النيتروجينية والمنظورة أمام غرفة التجارة الدولية بباريس.

وذكرت أن ذلك يأتي مقابل الاتفاق على نقل ملكية حصة شركة «نيوترين» التي تمثل 59.57 مليون سهم بما يعادل 26 % من إجمالي أسهم شركة مصر لإنتاج الأسمدة “موبكو” إلى وزارة المالية بموجب سعر تفاوضي تم الاتفاق عليه بين الأطراف بمراعاة متوسط أسعار السوق في الفترة التي سبقت توقيع هذا الاتفاق.



[ad_1]

By ADMIN

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ÊÍÞíÞÇÊ ÚÇãÉ
ÇáÚÞÇÑÇÊ ÇáãÚÑæÖå
æÙÇÆÝ ÎÇáíÉ
ÕæÊ ÝáÓØíä
ÇÓÑÇÑ ÇáßãÈíæÊÑ
ÃÖÝ ãÞÇáÇ
ãÞÇáÇÊ ÇáÞÑÇÁ
ÔßÇæì æãÞÊÑÍÇÊ
ÝÑíÞ ÇáÚãá
ÈÑÇãÌ ãÚÑÈÉ
ÇÊÕá ÈäÇ