[pj-news-ticker]
ÇáÕÝÍÉ ÇáÑÆíÓíÉ
ãáÝÇÊ ÝÓÇÏ
ÍæÇÏË æÞÖÇíÇ
ÇáÏíä ÇáäÕíÍÉ
ÓæÞ ÇáÞÑÇÁ
Ýä æäÌæã
ÑíÇÖÉ
ÇÏÈ æËÞÇÝÉ
ÇáãÑÇå æÇáãÌÊãÚ
ÎÏãÇÊ ÞÇäæäíÉ
ÇÈäì äÝÓß
EGYPT WEATHER

تحدثت من قبل عن الذين يريدون المصالحة مع قطر أو جماعة الإخوان الإرهابية، وقلت إن هؤلاء أعمتهم البصيرة عن الحق والجرائم البشعة التى ارتكبتها قطر أو جماعة الإخوان، أو أن هؤلاء يعيشون حالة استعباط، وإلى هؤلاء نقول المصالحة مع قطر ليست قرارًا سهلًا، كما هى ليست سهلة مع جماعة الإخوان الإرهابية. ولا أحد يستطيع أن يعلن عن هذه المصالحة فى ظل وجود دويلة لا تتورع خجلًا عن إعلانها المستمر عن رعاية الإرهابيين ودعمهم واحتضانهم وتمويلهم، لا يمكن أبدًا أن تجرى هذه المصالحة فى ظل هذا الوضع المتردى الذى تتآمر فيه الدوحة على مصر والأمة العربية. هذه الدولة الملفوظة عربيًا، وارتكبت من الحماقات الكثير وتورطت فى عمليات إرهابية، فهل من الممكن أن تجرى معها مصالحة دون حساب عسير؟

موقف المصريين والعرب فى هذا الشأن رائع، ويقوم على عدم إجراء هذه المصالحة المزعومة، وهى أيضًا ليست بمثابة قرار يفرض على الشعب المصرى العظيم الذى قام بثورة عارمة ضد الجماعة الإرهابية، ومن يعاونها ولا يجرؤ أحد على أن يتحدث عن مصالحة مع نفر أسالوا الدماء وروعوا الآمنين، أو كما قال الرئيس: لن نسمح أبدًا بأن يتم ترويع المصريين أو أن يقتلوا.

وحول مصير المتهمين الصادرة بشأنهم

أحكام وهاربين إلى الدوحة يجب تسليمهم إلى مصر، خاصة الذين صدرت ضدهم أحكام غيابية أو مستأنفة.

وخلاصة الأمر أن أى حديث عن المصالحة مرفوض جملة وتفصيلًا.. كيف تتم المصالحة مع مجرمين لجأوا إلى العنف، وروعوا الناس، وارتكبوا الكثير من المجازر، ولا يزالون يقومون بمثل هذه الأمور الدنيئة؟!.

الخلاصة هنا أنه لا يتصور أى عاقل بعد ما قام الإرهابيون بكل هذه الأمور، أن يقبل المصريون إجراء مصالحة مع قطر أو غيرها من الإرهابيين بعد سقوط كل هذا الكم الهائل من الشهداء.

والذى فعلته قطر ضد مصر لا يمكن بأى حال من الأحوال السكوت عليه أو التغاضى عنه، وحتى لو التزمت هذه «الدويلة» بالقرارات العربية الصادرة عن مصر والسعودية والإمارات والبحرين، لا يمكن بأى حال من الأحوال السكوت على الجرائم البشعة التى ارتكبتها قطر فى حق المصريين، خاصة الذين استشهدوا من جراء العمليات الإرهابية التى مولتها الدوحة وحكامها، الذين تفرغوا لتمويل ورعاية الإرهابيين الذين ارتكبوا من الجرائم الكثير والكثير.. وكانت نتيجته استشهاد الكثيرين، بالإضافة إلى آلاف المصابين من رجال

الجيش والشرطة والمواطنين. الدم المصرى ليس رخيصًا ولا يمكن التهاون بشأنه، ولا أحد يملك حق التفريط فى حساب من وراء هذه الجرائم الإرهابية.

المصريون لن تهدأ لهم سريرة أو تلين لهم قناة، حتى يأخذوا بثأر الشهداء الذين أهدرت دماؤهم طيلة السنوات الماضية، وكان وراء كل ذلك الدوحة وحكامها الذين باعوا أنفسهم للشيطان. لقد جاء الدور لأن ينال هؤلاء عقابهم الشديد جراء ما اقترفت أياديهم من جرائم شملت سقوط ضحايا من شهداء ومصابين، وترويع الآمنين من شعب مصر العظيم، وحملات مغرضة وكاذبة لا تزال حتى كتابة هذه السطور من قناة إعلامية أقل ما توصف بأنها عميلة وخائنة وتحرض على العنف وتساعد على إيواء الإرهابيين الذين تلطخت أيادى العاملين فيها بالدماء.

وغريب أمر هؤلاء الذين يدافعون عن جماعة إرهابية قتلت وخربت ودمرت وأشاعت الفوضى والاضطراب، ولم تخجل من إعلانها أنها عميلة للغرب فى نشر مخططاتها ضد الوطن.. غريب أمر هؤلاء الذين ينادون بالتحاور مع هذه الجماعة الإرهابية.. ولا أدرى أى منطق يدفعهم إلى القول بهذا الهراء.. هل هؤلاء وجماعتهم الإرهابية يرون أن المصريين «بلهاء»، أم أنهم إمعانًا فى البجاحة يتحدثون؟!.. المصريون ليسوا بلهاء إنما هم شعب عظيم وقف بكل شدة ولا يزال فى وجه هذه الجماعة الإرهابية التى تلوثت أياديها بالدم والإرهاب وإعمال منطق القتل وإشاعة الاضطراب والفوضى.. الغباء الحقيقى هو منطق وفكر هؤلاء الإرهابيين الذين يصرون على التمادى فى غيهم، والبجاحة هى منطق هؤلاء.

الخلاصة أن الذين يتحدثون عن مصالحة مع قطر أو مع الجماعة الإرهابية، إنما هم يتحدثون حديث الإفك والظلم.

 

[email protected]



[ad_1]

By ADMIN

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ÊÍÞíÞÇÊ ÚÇãÉ
ÇáÚÞÇÑÇÊ ÇáãÚÑæÖå
æÙÇÆÝ ÎÇáíÉ
ÕæÊ ÝáÓØíä
ÇÓÑÇÑ ÇáßãÈíæÊÑ
ÃÖÝ ãÞÇáÇ
ãÞÇáÇÊ ÇáÞÑÇÁ
ÔßÇæì æãÞÊÑÍÇÊ
ÝÑíÞ ÇáÚãá
ÈÑÇãÌ ãÚÑÈÉ
ÇÊÕá ÈäÇ