[pj-news-ticker]
ÇáÕÝÍÉ ÇáÑÆíÓíÉ
ãáÝÇÊ ÝÓÇÏ
ÍæÇÏË æÞÖÇíÇ
ÇáÏíä ÇáäÕíÍÉ
ÓæÞ ÇáÞÑÇÁ
Ýä æäÌæã
ÑíÇÖÉ
ÇÏÈ æËÞÇÝÉ
ÇáãÑÇå æÇáãÌÊãÚ
ÎÏãÇÊ ÞÇäæäíÉ
ÇÈäì äÝÓß
EGYPT WEATHER

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية التعليم والتعليم الفني، أنه بالقرارات التي تم إعلانها من قبل مجلس الوزراء، فإن الدولة المصرية أكدت على حرصها الشديد بالحفاظ على جميع أطراف المنظومة التعليمية والشعب المصري.

 

اقرأ أيضًا.. الرئيس السيسي يوجه بأن تكون إجازة نصف العام من 16 يناير وحتى 20 فبراير

 

وأضاف “شوقي”، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم، أنه في فترات مواجه كورونا، استثمرت الدولة من أجل الاستمرار في التعليم بجانب الحفاظ على حياة الطلاب

والشعب المصري بأكمله، من خلال استكمال العام الدراسي الحالي.

 

وأوضح أنه عقب مشاورات كثيرة بين لجنة مكافحة كورونا ومجلس الوزراء والتعليم العالي تم الموافقة على حزمة من المقترحات، وهي تعديل الخريطة الزمنية بشكل يسمح باستمرار العام الدراسي.

 

وتابع: “تقديرنا للمواقف فقد تم تعديل على الخريطة الزمنية.. وتأجيل الامتحانات لما بعد اجازة الفصل الدراسي الأولى”، مشددًا على أنه لابد من استغلال

الفترة الحالية في الاستمرار لاستكمال المحتوى الدراسي من خلال التعليم عن بعد.

 

وكان مجلس الوزراء قد وافق على المقترح الذي تقدمت به كل من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفني،  باستكمال تدريس المناهج الدراسية اعتباراً من السبت المقبل، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ بنظام التعليم عن بعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، وتأجيل الامتحانات التي كان من المقرر عقدها في هذا الفصل لما بعد انتهاء إجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كل أنواع التعليم ومستوياته.

شاهد الفيديو..

https://www.youtube.com/watch?v=FH_t9XvPQoA



[ad_1]

By ADMIN

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ÊÍÞíÞÇÊ ÚÇãÉ
ÇáÚÞÇÑÇÊ ÇáãÚÑæÖå
æÙÇÆÝ ÎÇáíÉ
ÕæÊ ÝáÓØíä
ÇÓÑÇÑ ÇáßãÈíæÊÑ
ÃÖÝ ãÞÇáÇ
ãÞÇáÇÊ ÇáÞÑÇÁ
ÔßÇæì æãÞÊÑÍÇÊ
ÝÑíÞ ÇáÚãá
ÈÑÇãÌ ãÚÑÈÉ
ÇÊÕá ÈäÇ