[pj-news-ticker]
ÇáÕÝÍÉ ÇáÑÆíÓíÉ
ãáÝÇÊ ÝÓÇÏ
ÍæÇÏË æÞÖÇíÇ
ÇáÏíä ÇáäÕíÍÉ
ÓæÞ ÇáÞÑÇÁ
Ýä æäÌæã
ÑíÇÖÉ
ÇÏÈ æËÞÇÝÉ
ÇáãÑÇå æÇáãÌÊãÚ
ÎÏãÇÊ ÞÇäæäíÉ
ÇÈäì äÝÓß
EGYPT WEATHER

ذكرت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، أن شركات الإلكترونيات والأجهزة الذكية والحديثة استفادت من وباء كورونا رغم معاناة الاقتصاد العالمي وتكبده أضراراً بالغة.

 

إقرأ أيضًا: الصناعات الإلكترونية «الحصان الأسود» فى سباق التنمية

وأفادت الصحيفة البريطانية في تقريرها، صباح اليوم، الجمعة، أنَّ الحاجة للعمل من المنزل أو لتوفير ألعاب إلكترونية للأطفال خلال فترة الإغلاق الشامل التي فرضتها العديد من الدول لمواجهة الوباء، تعد السبب الرئيسي وراء تزايد مبيعات شركات الالكترونيات.

وبحسب تقرير “ديلي ميل”، فإنَّ شركة “ديكسونز”، أكبر وأشهر شركة لبيع الإلكترونيات في بريطانيا، حققت قفزة كبيرة في المبيعات خلال العام الحالي 2020، بسبب اندفاع العائلات عبر الإنترنت لتجهيز المكاتب المنزلية وشراء أجهزة ألعاب للأطفال.

قفزت أسهم شركة “ديكسونز” بنسبة 12% بعد طفرة في الطلب على أجهزة الكمبيوتر والسلع البيضاء خلال فترة الإغلاق الشامل التي شهدتها بريطانيا مرتين خلال العام الحالي.

واستفادت الشركة من هذه الاغلاقات “لأن العائلات العالقة في المنزل هرعت عبر الإنترنت لشراء مجموعة من المكاتب المؤقتة ووحدات الألعاب للترفيه عن الأطفال، بالإضافة إلى الثلاجات وآلات القهوة”، بحسب ما قالت “ديلي ميل”.

وسجلت شركة (Dixons) ربحاً قدره 45 مليون جنيه إسترليني (60 مليون دولار) خلال الأشهر الستة المنتهية في نهاية أكتوبر الماضي، بعد أن كانت تكبدت خسارة قدرها 86 مليون جنيه إسترليني خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت أسهم الشركة بنسبة 12.3%، أو 13.4 بنساً، إلى 122 بنساً، مما يعني أن السهم قد تضاعف منذ أدنى مستوى له في مارس 2020.

وقال روس مولد، مدير الاستثمار في شركة “إيه جي بيل” إن “مبيعات منتجات ديكسونز من الكهربائيات والإلكترونيات كانت قوية جداً لدرجة أنه

لم يعد من المهم حقاً أن النظر الى أعمال الهاتف المحمول الخاصة بها والتي كانت مروعة”.

وارتفعت مبيعات الأجهزة الكهربائية بنسبة 17% لتصل إلى 4.5 مليار جنيه إسترليني (6 مليار دولار)، مدعومة بزيادة قدرها 145% عبر الإنترنت، مما أضاف 800 مليون جنيه إسترليني من الإيرادات الإضافية على مدار نصف العام.

وتزيد المبيعات عبر الإنترنت من تعويض خسارة الأعمال من الإغلاق القسري للمتاجر أثناء الإغلاق، كما أن مبيعات الإنترنت عوضت هبوط الأعمال في سلسلة متاجر “ديكسونز ترافيل” الموجودة في المطارات ومحطات القطار حول العالم.

ولدى الشركة 300 محل، ولكن مع انخفاض الإيرادات في قسم الهاتف المحمول بنسبة 54% إلى 384 مليون جنيه إسترليني، ارتفعت مبيعات المجموعة الإجمالية بنسبة 3% إلى 4.9 مليار جنيه إسترليني.

وقال أليكس بالدوك، الرئيس التنفيذي لمتاجر التجزئة: “نحن نفوز عبر الإنترنت، ولا نرى أي علامات على تراجع الطلب. بل أصبح الناس يدركون مدى أهمية الدور الذي يمكن أن تلعبه التكنولوجيا في حياتهم”.

اقرأ المزيد….

الموجة الجديدة لكوفيد 19 تضغط على أسعار النفط العالمية

“العمل الأمريكية” تصرح بتزايد طلبات إعانة البطالة



[ad_1]

By ADMIN

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ÊÍÞíÞÇÊ ÚÇãÉ
ÇáÚÞÇÑÇÊ ÇáãÚÑæÖå
æÙÇÆÝ ÎÇáíÉ
ÕæÊ ÝáÓØíä
ÇÓÑÇÑ ÇáßãÈíæÊÑ
ÃÖÝ ãÞÇáÇ
ãÞÇáÇÊ ÇáÞÑÇÁ
ÔßÇæì æãÞÊÑÍÇÊ
ÝÑíÞ ÇáÚãá
ÈÑÇãÌ ãÚÑÈÉ
ÇÊÕá ÈäÇ