[pj-news-ticker]
ÇáÕÝÍÉ ÇáÑÆíÓíÉ
ãáÝÇÊ ÝÓÇÏ
ÍæÇÏË æÞÖÇíÇ
ÇáÏíä ÇáäÕíÍÉ
ÓæÞ ÇáÞÑÇÁ
Ýä æäÌæã
ÑíÇÖÉ
ÇÏÈ æËÞÇÝÉ
ÇáãÑÇå æÇáãÌÊãÚ
ÎÏãÇÊ ÞÇäæäíÉ
ÇÈäì äÝÓß
EGYPT WEATHER

سادت حالة من الرعب فى الدنمارك وهولندا وأستراليا بعد ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا فى بريطانيا. وحذرت منظمة الصحة العالمية، من تفشى السلالة الجديدة من الفيروس التى تم اكتشافها فى ثلاث دول أخرى.

وقالت الأمريكية ماريا فان كيرخوف، خبيرة الأمراض الطارئة المعدية إن الدنمارك وهولندا وكذلك أستراليا، سجلت حالة إصابة واحدة بالسلالة الجديدة.

وتم اكتشاف السلالة الجديدة من فيروس كورونا فى جنوب شرق إنجلترا، تزامناً مع تشديد القيود على ملايين الأشخاص فى لندن.

واستدعى بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، كبار الوزراء فى الحكومة لمناقشة سبل احتواء السلالة الجديدة التى توصف بأنها الأشد خطورة.

وقال جونسون إن الطفرة الفيروسية الجديدة التى تم تحديدها فى بريطانيا معدية بنسبة 70% أكثر من النسخة الأصلية.

وأشار إلى أنه لا توجد بيانات حتى الآن تشير إلى أن الطفرة الجديدة لفيروس كورونا تسبب أشكالًا أكثر خطورة من المرض أو لديها معدل وفيات أعلى.

وقال مات هانكوك وزير الصحة البريطانى إن سلالة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض «كوفيد- 19» الجديدة خرجت عن السيطرة، مشيرًا إلى أنه من الصعب حالياً السيطرة عليها قبل توزيع اللقاحات على نطاق واسع.

وأشار إلى أنه تم العثور على حالات من السلالة الجديدة فى 60 منطقة تقريباً، ومع ذلك شدد على أن المشورة السريرية تشير إلى أنه من «غير المحتمل» ألا تستجيب هذه الطفرة للقاح.

وذكرت صحيفة تليجراف البريطانية أن مسئولين من الحكومة يتوقعون إقرار لقاح للوقاية من كوفيد-19 طورته شركة أسترازينيكا وجامعة أكسفورد خلال أيام، مما قد يسهم فى تسريع حملة التطعيم.

 



[ad_1]

By ADMIN

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ÊÍÞíÞÇÊ ÚÇãÉ
ÇáÚÞÇÑÇÊ ÇáãÚÑæÖå
æÙÇÆÝ ÎÇáíÉ
ÕæÊ ÝáÓØíä
ÇÓÑÇÑ ÇáßãÈíæÊÑ
ÃÖÝ ãÞÇáÇ
ãÞÇáÇÊ ÇáÞÑÇÁ
ÔßÇæì æãÞÊÑÍÇÊ
ÝÑíÞ ÇáÚãá
ÈÑÇãÌ ãÚÑÈÉ
ÇÊÕá ÈäÇ