[pj-news-ticker]
ÇáÕÝÍÉ ÇáÑÆíÓíÉ
ãáÝÇÊ ÝÓÇÏ
ÍæÇÏË æÞÖÇíÇ
ÇáÏíä ÇáäÕíÍÉ
ÓæÞ ÇáÞÑÇÁ
Ýä æäÌæã
ÑíÇÖÉ
ÇÏÈ æËÞÇÝÉ
ÇáãÑÇå æÇáãÌÊãÚ
ÎÏãÇÊ ÞÇäæäíÉ
ÇÈäì äÝÓß
EGYPT WEATHER

اطلق وزير الإعلام السعودي عدة تصريحات تخص ضريبة القيمة المضافة، والاتفاقيات التي قامت بها المملكة وجعلتها من اوائل الدول التي ستحصل على لقاح فيروس كورونا بعد التأكد من فعاليه، بجانب عدد من انجازات المملكة في تلك الفترة، الأمر الذي جعله محط انتباه الملايين من المواطنيين السعوديين ليصبح بمركز الصدارة بمحرك البحث جوجل بالسعودية.

وزير الاعلام السعودي:التراجع عن ضريبة القيمة المضافة بعد انتهاء أزمة كورونا

وأكد ماجد القصبي وزير الإعلام السعودي، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الدوري لوزراء الحكومة السعودية، إن قرار زيادة ضريبة القيمة المضافة سوف يتم مراجعته بعد انتهاء جائحة كورونا، لافتًا أن المملكة كانت مستعدة لمواجهة تلك الأزمة التي انتشرت عالميًا.

وأوضح أن ضريبة القيمة المضافة كان قرار صعب للغاية ولم يتم اتخاذه بسهولة، مشيراً أن فاتورة أجور موظفي الدولة الباهضة وعقود التشغيل، جعلت الدولة تتجنب المساس برواتب الموظفين في مقابل رفع ضريبة القيمة المضافة، لافتًأ أن القرار سيتم مراجعته كأي قرار آخر ولكن بعد نهاية أزمة كورونا، مؤكدًا أن مثل تلك القرارت كانت أقل ضرر للمواطن، موضحًا أنه لو لم يتم اتخاذ إجراءات رفع الإيرادات غير النفطية التي ساعدت بشكل كبير على سد الفجوة في الميزانية، مثل رفع ضريبة القيمة المضافة والمقابل المالي والجمارك وضريبة الاستقطاع الخاصة

بمنتجات المشروبات الغازية والمحلاة وأرباح الاستثمارات، قائلا:”لاولا تلك القرارات لاضطررنا اليوم إلى إجراءات قد تصل إلى إلغاء البدلات وربما خفض الرواتب”.

وزير الاعلام السعودي: المملكة من اوائل الدول التي ستحصل على لقاح كورونا

وصرح أن المملكة العربية السعودية ستكون من أوائل الدول التي ستحصل على لقاح كورونا وذلك بسبب مشاركتها في عدة اتفاقيات تتيح لها الحق في الحصول على اللقاح بعد التأكد من مدى أمانه وفعاليته.

وأعلن وزير اإعلام السعودي أنه تم إجراء 9 ملايين فحص طبي، وتم تقديم أكثر من 12 مليون استشارة طبية، ومرَّ موسم الحج والعمرة بسلام بفضل امتثال الجميع للتعليمات والاجراءات التي وضعتها الدولة في تلك الفترة.

وأضاف أن المملكة كانت من بين أحسن 10 دول في العالم التي نجحت في مواجهة أعباء كورونا سواء في استخدام التقنية أو نجاح الإجراءات أو الالتزام للتعليمات.



[ad_1]

By ADMIN

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ÊÍÞíÞÇÊ ÚÇãÉ
ÇáÚÞÇÑÇÊ ÇáãÚÑæÖå
æÙÇÆÝ ÎÇáíÉ
ÕæÊ ÝáÓØíä
ÇÓÑÇÑ ÇáßãÈíæÊÑ
ÃÖÝ ãÞÇáÇ
ãÞÇáÇÊ ÇáÞÑÇÁ
ÔßÇæì æãÞÊÑÍÇÊ
ÝÑíÞ ÇáÚãá
ÈÑÇãÌ ãÚÑÈÉ
ÇÊÕá ÈäÇ