[pj-news-ticker]
ÇáÕÝÍÉ ÇáÑÆíÓíÉ
ãáÝÇÊ ÝÓÇÏ
ÍæÇÏË æÞÖÇíÇ
ÇáÏíä ÇáäÕíÍÉ
ÓæÞ ÇáÞÑÇÁ
Ýä æäÌæã
ÑíÇÖÉ
ÇÏÈ æËÞÇÝÉ
ÇáãÑÇå æÇáãÌÊãÚ
ÎÏãÇÊ ÞÇäæäíÉ
ÇÈäì äÝÓß
EGYPT WEATHER

لأول مرة منذ إنشاء كوبرى بنها القديم على النيل والشهير بكوبرى كفر الجزار أحد أهم وأقدم الكبارى المصرية التى أنشأت خلال الاحتلال الإنجليزى لمصر  الذى تغنت له الفنانة الفرنسية داليدا ( على كوبرى بنها يا نور عينى ) كما تغنت له الفنانة بشرى بذات الأغنية يتم غلق الكوبرى كليا أمام حركة المواصلات ليفصل مدينة بنها بشقها الشرقى عن الغربي.

ذلك الكوبرى الذى تم افتتاحه سنه 1906 م بحضور الخديوي عباس حلمي الثاني صدر قرار بإغلاقه من اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية بسبب أعمال الصيانة وصاحب ذلك تحويلات مرورية للقادمين والخارجين من

المدينة.
 إذ قال محافظ القليوبية أنه فى إطار التعاون المثمر والبناء بين محافظة القليوبية وبين الهيئة العامة للطرق والكباري تم معاينة كوبري كفر الجزار المعدنى المتحرك على النيل؛ إذ تلاحظ أنه في حاجة إلى صيانة لتيسير الحركة المرورية ولذا فقد قامت الهيئة العامة للطرق والكباري بإرسال فريق عمل لمعاينة الكوبري وبناء عليه فقد تقرر غلق كوبري كفر الجزار بشكل كلي اعتبارًا من مساء الخميس 19 نوفمبر 2020 وحتى مساء الخميس 26 نوفمبر 2020.

وأضاف المحافظ أنه تم التنسيق مع  العميد عبدالعظيم محمد مدير مرور القليوبية لتوفير بدائل لخط سير السيارات للمواطنين؛ إذ سيكون خط السير المتجه من والى كفر الجزار من خلال الطريق الزراعى لحين الانتهاء من أعمال صيانة كوبري كفر الجزار مع التزام الهيئة العامة للطرق والكباري بوضع لوحات ارشادية للمواطنين .

من جانبه قال المهندس على عبدالستار رئيس مدينة بنها، أنه تم غلق الكوبرى كليا حتى مساء الأحد المقبل وسيتم تشغيله جزئيا حتى آخر الاسبوع .
وقال إنه تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة أعمال الصيانة والتعامل الفورى مع طوارئ.

وقال أحمد سليمان رئيس الوحدة المحلية بكفر الجزار، إن الوحدة تتابع الأعمال وتم عمل فتحات وفقًا للتعديلات المرورية وعمل لوحات إرشادية لتوجيه السيارات بالمسارات الجديدة.

 



[ad_1]

By ADMIN

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ÊÍÞíÞÇÊ ÚÇãÉ
ÇáÚÞÇÑÇÊ ÇáãÚÑæÖå
æÙÇÆÝ ÎÇáíÉ
ÕæÊ ÝáÓØíä
ÇÓÑÇÑ ÇáßãÈíæÊÑ
ÃÖÝ ãÞÇáÇ
ãÞÇáÇÊ ÇáÞÑÇÁ
ÔßÇæì æãÞÊÑÍÇÊ
ÝÑíÞ ÇáÚãá
ÈÑÇãÌ ãÚÑÈÉ
ÇÊÕá ÈäÇ