[pj-news-ticker]
ÇáÕÝÍÉ ÇáÑÆíÓíÉ
ãáÝÇÊ ÝÓÇÏ
ÍæÇÏË æÞÖÇíÇ
ÇáÏíä ÇáäÕíÍÉ
ÓæÞ ÇáÞÑÇÁ
Ýä æäÌæã
ÑíÇÖÉ
ÇÏÈ æËÞÇÝÉ
ÇáãÑÇå æÇáãÌÊãÚ
ÎÏãÇÊ ÞÇäæäíÉ
ÇÈäì äÝÓß
EGYPT WEATHER

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن الوزارة أعادت المستشفيات الجامعية التي كانت مخصصة للعزل في الموجة الأولى للعمل بكامل طاقتها مرة أخرى، ومنوها بأن المستشفيات يبلغ عددها ٢٥ مستشفى جامعي بسعة استيعابية

٢٣٧٧سرير بالأقسام الداخلية بالإضافة الى ٥٢٣ سرير للرعاية المركزة و٤١٨ جهاز تنفس صناعي على أن يتم زيادة السعة الاستيعابية وفق الاحتياج.

إعادة تشغيل جميع مستشفيات العزل الجامعية لمرضى كورونا

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية بقناة “ten”، مساء الخميس، أنه بالرغم من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في هذا الوقت إلا أنه حوالي 80% من المصابين لا يحتاجون إلى العزل في المستشفيات، مشيرًا إلى أن الأعراض تتراوح بين

منعدمة إلى خفيفة.

 

وأكد أن العزل في المستشفيات أولويته لأصحاب الأمراض المزمنة والمصابين بالأعراض الشديدة، مشددًا على أن السعة الاستيعابية للمستشفيات كبيرة ونستعد للأسوأ لكننا نحاول تقليل الأعراض بالوقاية والالتزام بالتدابير الاحترازية.

 

وكشف أن من أعراض الفيروس هو أن تكون نسبة الأكسجين في الدم أقل من 93% باعتباره مرض يصيب الرئتين ويقلل من عملية التنفس الحيوي لدى المصاب.

 

وقرر الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم  العالي والبحث العلمي، إعادة تشغيل جميع مستشفيات العزل الجامعية لمرضى فيروس كورونا المستجد، ويبلغ عددها ٢٥ مستشفى جامعي بسعة استيعابية

٢٣٧٧سرير بالأقسام الداخلية بالإضافة الى ٥٢٣ سرير للرعاية المركزة و٤١٨ جهاز تنفس صناعي على أن يتم زيادة السعة الاستيعابية وفق الاحتياج.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الطارئ للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، بحضور الدكتور حسام عبد الغفار الأمين العام للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية والمتحدث الرسمي للوزارة، عبر تقنية الفيديوكونفرانس، حيث أكدوا على توفير أماكن لعزل الأطفال،  وعلى وجود أقسام عزل بسعة استيعابية مناسبة بكافة المستشفيات الجامعية بخلاف المستشفيات الجامعية  المخصصة بالكامل للعزل.

 

وقرر المجلس أيضا اعتماد البرتوكول العلاجي الذي أعدته اللجنة العليا للفيروسات التنفسية بالتنسيق مع اللجنة العلمية بوزارة الصحة والسكان، والتأكيد على توافر الأدوية والمستلزمات والواقيات الشخصية لجميع المستشفيات الجامعية بما يوازي استهلاك شهرين  مقدما، واستمرار المستشفيات الجامعية في القيام بدورها في استقبال حالات قوائم الانتظار، والتنسيق الكامل مع وزارة الصحة والسكان ومديريات الشئون الصحية بجميع المحافظات.

 



[ad_1]

By ADMIN

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ÊÍÞíÞÇÊ ÚÇãÉ
ÇáÚÞÇÑÇÊ ÇáãÚÑæÖå
æÙÇÆÝ ÎÇáíÉ
ÕæÊ ÝáÓØíä
ÇÓÑÇÑ ÇáßãÈíæÊÑ
ÃÖÝ ãÞÇáÇ
ãÞÇáÇÊ ÇáÞÑÇÁ
ÔßÇæì æãÞÊÑÍÇÊ
ÝÑíÞ ÇáÚãá
ÈÑÇãÌ ãÚÑÈÉ
ÇÊÕá ÈäÇ