[pj-news-ticker]
ÇáÕÝÍÉ ÇáÑÆíÓíÉ
ãáÝÇÊ ÝÓÇÏ
ÍæÇÏË æÞÖÇíÇ
ÇáÏíä ÇáäÕíÍÉ
ÓæÞ ÇáÞÑÇÁ
Ýä æäÌæã
ÑíÇÖÉ
ÇÏÈ æËÞÇÝÉ
ÇáãÑÇå æÇáãÌÊãÚ
ÎÏãÇÊ ÞÇäæäíÉ
ÇÈäì äÝÓß
EGYPT WEATHER

شارك الرئيس عبدالفتاح السيسى، مساء اليوم الخميس، عبر الفيديو كونفرانس فى قمة هيئة مكتب الاتحاد الإفريقى مع رؤساء التجمعات الإقليمية الاقتصادية على مستوى القارة الإفريقية.

 

وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن القمة تناولت مناقشة الاستعدادات لعقد القمة المقبلة للاتحاد الإفريقى المقرر لها فى فبراير العام المقبل 2021.

 

وأعرب الرئيس خلال الاجتماع عن التقدير لأخيه الرئيس الجنوب

إفريقى سيريل رامافوزا، الرئيس الحالى للاتحاد الإفريقى لحرصه على دورية انعقاد اجتماعات الاتحاد، بالرغم من التحديات التى يفرضها تفشى فيروس كورونا، مؤكداً أهمية استمرار الجهود الجماعية للنهوض بأجندة العمل الإفريقى المشترك فى ظل الظروف الدقيقة الراهنة.

 

كما أشار الرئيس إلى أن نجاح القمة الإفريقية المقبلة

سيعتمد على التركيز على تناول القضايا الملحة ذات الأثر لمسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى إفريقيا، والتى تنعكس بدورها على جهود حفظ السلم والأمن الإفريقى، مؤكداً ضرورة مضاعفة الجهد لتعويض وإصلاح الضرر الذى أحدثته جائحة كورونا على اقتصاديات وصحة وأمن الشعوب الإفريقية على المستويين الوطنى والإقليمى.

 

وقد توافقت القمة على استمرار المتابعة والتنسيق فى هذا الصدد للاستقرار على آلية عقد القمة المقبلة للاتحاد الإفريقى، بما يضمن سلاسة تنظيمها، ويحافظ على مصالح القارة وشعوبها. 

 



[ad_1]

By ADMIN

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ÊÍÞíÞÇÊ ÚÇãÉ
ÇáÚÞÇÑÇÊ ÇáãÚÑæÖå
æÙÇÆÝ ÎÇáíÉ
ÕæÊ ÝáÓØíä
ÇÓÑÇÑ ÇáßãÈíæÊÑ
ÃÖÝ ãÞÇáÇ
ãÞÇáÇÊ ÇáÞÑÇÁ
ÔßÇæì æãÞÊÑÍÇÊ
ÝÑíÞ ÇáÚãá
ÈÑÇãÌ ãÚÑÈÉ
ÇÊÕá ÈäÇ