[pj-news-ticker]
ÇáÕÝÍÉ ÇáÑÆíÓíÉ
ãáÝÇÊ ÝÓÇÏ
ÍæÇÏË æÞÖÇíÇ
ÇáÏíä ÇáäÕíÍÉ
ÓæÞ ÇáÞÑÇÁ
Ýä æäÌæã
ÑíÇÖÉ
ÇÏÈ æËÞÇÝÉ
ÇáãÑÇå æÇáãÌÊãÚ
ÎÏãÇÊ ÞÇäæäíÉ
ÇÈäì äÝÓß
EGYPT WEATHER

 

أعلن سفير بغدادي لدى الكويت عن كشفه أنه هناك عراقي ينتمي إلى منظمة “داعش” الأرهابية يُحاول القيام بتجنيد “أحداث كويتيين” والذي جاء من بينهم نجل نائب برلمان سابق في مجلس الأمة.

كما أعلن السفير العراقي، المنهل الصافي، في بيان أصدره رداً على ما تم تداوله:”في الوقت الذي نثمن فيه دور الجهات الأمنية في هذا الإنجاز الأمني المهم، تنفي السفارة ما أوردته الصحيفة من معلومات حول تسليم الجهات الأمنية المختصة الكويتية بيانات وصورا وتسجيلات لنظيرتها العراقية حول تورط

عراقيين في تجنيد أحداث في الكويت”. وفقاً لـ سبوتنيك.

مع ذلك، نقلاً عن مصدر مطلع قوله إن “التنسيق الأمني والاستخباراتي مع الجانب العراقي مستمر وبشكل دائم في مثل هذه القضايا الحساسة، ولا يستدعي مخاطبات رسمية عبر قنوات دبلوماسية”.

وشدد المصدر على أن التنسيق “في مثل هذه القضايا الحساسة يكون بشكل سري ويصب في مصلحة البلدين”.

والسبت نشرت الصحيفة تقريرا قالت فيه إن الأجهزة الأمنية في

الكويت توصلت إلى هوية الداعشي، الذي تواصل مع المتهم الرئيسي “ابن النائب السابق” وتبين أنه استعمل حيلاً ليقنعه بالانضمام للتنظيم الإرهابي، على حد قولها.

وأكد في حينها أن الداعشي المذكور مطلوب للسلطات الأمنية العراقية، مشيرة إلى أن الأجهزة الأمنية زودت نظيرتها العراقية ببياناته وصوره، وتسجيلات صوتية له، عثر عليها بحوزة المتهم الرئيسي.

وذكر أن الداعشي طلب من 6 قصر تم تجنيدهم استهداف دور عبادة ومجمعات تجارية في ليلة رأس السنة، بواسطة أسلحة نارية ضبطت بحوزتهم أثناء مداهمة منازلهم من قبل أمن الدولة.

يذكر أن قوات الأمن الكويتية، تمكنت الأربعاء الماضي، من توقيف 6 كويتيين قصّر، على تواصل مع تنظيم “داعش”.



[ad_1]

By ADMIN

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ÊÍÞíÞÇÊ ÚÇãÉ
ÇáÚÞÇÑÇÊ ÇáãÚÑæÖå
æÙÇÆÝ ÎÇáíÉ
ÕæÊ ÝáÓØíä
ÇÓÑÇÑ ÇáßãÈíæÊÑ
ÃÖÝ ãÞÇáÇ
ãÞÇáÇÊ ÇáÞÑÇÁ
ÔßÇæì æãÞÊÑÍÇÊ
ÝÑíÞ ÇáÚãá
ÈÑÇãÌ ãÚÑÈÉ
ÇÊÕá ÈäÇ