[pj-news-ticker]
ÇáÕÝÍÉ ÇáÑÆíÓíÉ
ãáÝÇÊ ÝÓÇÏ
ÍæÇÏË æÞÖÇíÇ
ÇáÏíä ÇáäÕíÍÉ
ÓæÞ ÇáÞÑÇÁ
Ýä æäÌæã
ÑíÇÖÉ
ÇÏÈ æËÞÇÝÉ
ÇáãÑÇå æÇáãÌÊãÚ
ÎÏãÇÊ ÞÇäæäíÉ
ÇÈäì äÝÓß
EGYPT WEATHER

قال الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، إن من مات متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد فهو عند الله تعالى يعتبر شهيدًا، مردفًا: “الأحبة اللي فقدناهم بسبب كوفيد -19، ربنا يتخذ منهم شهداء”.

فيديو.. رمضان عبدالمعز: تغلبوا على أي وباء أو قلق بالتوكل على الله

 

واستشهد عبدالمعز، خلال حلقة برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع على فضائية “dmc”، مساء الثلاثاء، بقول الله، عز وجل: “إن يمسسكم قرح فقد مس القوم قرح مثله وتلك الأيام نداولها بين الناس وليعلم

الله الذين آمنوا ويتخذ منكم شهداء والله لا يحب الظالمين”، مواصلًا: “حتى اللى خاف وجلس في البيت بسبب الوباء له أجر شهيد.. ومن يأخذ التدابير الاحترازية والمحافظة على أهل بيته له أجر شهيد”.

 

وأكمل: “طالما أنت مؤمن محب لله ورسوله لا تخف من أي شيء”، مشيرًا إلى أنه لا يوزع الشهادات على الناس من “جيبه الخاص” بل ذلك موجود

في أحاديث الرسول. 

 

وكان الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، قال في حلقة سابقة، إن الناس تعيش في حالة قلق وتوتر من الفيروس والوباء والابتلاء، قائلًا: أدوا ما عليكم واسألوا الله مالكم، خذوا بالإجراءات الوقائية والاحترازية واطمئنوا ولا تقلقوا.

 

 

وأضاف: خذوا بالأسباب وتوكلوا على المسبب وهو الله عز وجل واحذروا وسوسة الشيطان.

 

وأشار عبد المعز إلى أن هناك ناس لديهم حالة من الذعر والهلع، مستشهداً بقوله تعالى: إِنَّمَا ذَٰلِكُمُ الشَّيْطَانُ يُخَوِّفُ أَوْلِيَاءَهُ فَلَا تَخَافُوهُمْ وَخَافُونِ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ (175)، مُردفًا: لا تقلقوا ولا تخافوا فتدبير أمرك بيد الله عز وجل، واستعيذوا من شرور النفس وهمزات الشياطين.




[ad_1]

By ADMIN

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ÊÍÞíÞÇÊ ÚÇãÉ
ÇáÚÞÇÑÇÊ ÇáãÚÑæÖå
æÙÇÆÝ ÎÇáíÉ
ÕæÊ ÝáÓØíä
ÇÓÑÇÑ ÇáßãÈíæÊÑ
ÃÖÝ ãÞÇáÇ
ãÞÇáÇÊ ÇáÞÑÇÁ
ÔßÇæì æãÞÊÑÍÇÊ
ÝÑíÞ ÇáÚãá
ÈÑÇãÌ ãÚÑÈÉ
ÇÊÕá ÈäÇ