[pj-news-ticker]
ÇáÕÝÍÉ ÇáÑÆíÓíÉ
ãáÝÇÊ ÝÓÇÏ
ÍæÇÏË æÞÖÇíÇ
ÇáÏíä ÇáäÕíÍÉ
ÓæÞ ÇáÞÑÇÁ
Ýä æäÌæã
ÑíÇÖÉ
ÇÏÈ æËÞÇÝÉ
ÇáãÑÇå æÇáãÌÊãÚ
ÎÏãÇÊ ÞÇäæäíÉ
ÇÈäì äÝÓß
EGYPT WEATHER

وقَّع طارق الملا، وزير البترول المصري، 9 اتفاقات جديدة بشأن التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي بمنطقتي شرق وغرب البحر المتوسط والمياه الاقليمية للبحر الأحمر.

 

اقرأ أيضًا: أول بئر بترول بمصر

 

وذكر بيان صادر عن وزارة البترول اليوم، الجمعة، أنَّ الاتفاقات وقعت مع 6 شركات عالمية ووطنية، بقيمة استثمارية تصل لأكثر من مليار دولار.

 

وأوضحت الوزارة في البيان، أنًّ الاتفاقات تستهدف حفر 17 بئرًا استكشافية جديدة في مناطق الامتياز.

 

وكشفت عن أسماء شركات كبرى في مجال التعدين وقعت الاتفاقات، مثل “إكسون موبيل” و”شيفرون” و”ثروة” للبترول و”بي بي” و”توتال” وشركاء للأخيرة “شلوكوفبيك” الكويتية و”ثروة”.

 

كانت شركة “إيني” الإيطالية، المتخصصة في التنقيب والطاقة، أعلنت

عن اكتشاف بئر نفطي جديد في الصحراء الغربية في مصر.

 

ونشرت الشركة، في وقت لاحق، بيان على الموقع الالكتروني الخاص بها أوضحت فيه أنَّ البئر المكتشف حديثًا من المتوقع أن يزيد الطاقة الإنتاجية في منطقة “امتياز مليحة” 10 آلاف برميل نفط يوميا.

 

وجرى الوصول إلى الاكتشاف الجديد من خلال البئر “أرساديا 9″، الذي يقع على بعد 1.5 كيلومتر جنوب الحقل “أرساديا”، الذي بدأ الإنتاج بالفعل، وتصل طاقته الإنتاجية إلى نحو 5500 برميل نفط يوميا.

 

وقالت الشركة إن التنفيذ الناجح لاستراتيجية التنقيب في

الصحراء الغربية عبر مبادرة “أغيبا”، المشروع المشترك بين الشركة وهيئة البترول المصرية، يعزز من قيمة هذه الموارد بصورة سريعة.

 

وتملك “إيني” من خلال إحدى أذرعها، شركة “ليوك” حصة في الحقل تبلغ 38 بالمئة، وتملك شركة أخرى هي “لوك أويل 12 بالمئة، بينما تبلغ حصة هيئة البترول المصرية 50 بالمئة.

وكانت الشركة أعلنت، الصيف الماضي، كشفا نفطيا ممثلا في الحقل، وبدأ الحقل في الإنتاج منتصف عام 2019، وتبلغ طاقته الإجمالي حاليا 12 ألف برميل نفط يوميا.

وتعمل شركة “إيني” الإيطالية في مصر منذ عام 1954، حتى أصبحت المنتج الرئيسي هناك، ويبلغ إنتاج الشركة الحالي من الهيدروكربونات هناك حوالى 320 ألف برميل يوميا.

 

اقرأ أيضًا… وكالة: وصول إنتاج النفط في مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” إلى 100 ألف برميل يوميا

السُلالة الجديدة من كورونا تخفض من تعاملات النفط الآسيوي



[ad_1]

By ADMIN

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ÊÍÞíÞÇÊ ÚÇãÉ
ÇáÚÞÇÑÇÊ ÇáãÚÑæÖå
æÙÇÆÝ ÎÇáíÉ
ÕæÊ ÝáÓØíä
ÇÓÑÇÑ ÇáßãÈíæÊÑ
ÃÖÝ ãÞÇáÇ
ãÞÇáÇÊ ÇáÞÑÇÁ
ÔßÇæì æãÞÊÑÍÇÊ
ÝÑíÞ ÇáÚãá
ÈÑÇãÌ ãÚÑÈÉ
ÇÊÕá ÈäÇ