[pj-news-ticker]
ÇáÕÝÍÉ ÇáÑÆíÓíÉ
ãáÝÇÊ ÝÓÇÏ
ÍæÇÏË æÞÖÇíÇ
ÇáÏíä ÇáäÕíÍÉ
ÓæÞ ÇáÞÑÇÁ
Ýä æäÌæã
ÑíÇÖÉ
ÇÏÈ æËÞÇÝÉ
ÇáãÑÇå æÇáãÌÊãÚ
ÎÏãÇÊ ÞÇäæäíÉ
ÇÈäì äÝÓß
EGYPT WEATHER

رصدت الكاميرات لحظة انهيار الفنانة إلهام شاهين من البكاء خلال توديعها للكاتب الكبير الراحل وحيد حامد بينماكانت تحضر مراسم جنازته، إذ رحل عن عالمنا وفارق الحياة في اللحظات الأولى من صباح اليوم السبت الموافق 2-1-2021، عن عمر ناهز 77 عامًا إثر أزمة صحية طارئة، وذلك بعد تدهور حالته الصحية بشكل مفاجيء الخميس الماضي استدعى نقله لأحد مستشفيات القاهرة بشكل سريع لتلقي العلاج ودخوله العناية المركزة.

 

اقرأ أيضًا .. وفاة الكاتب والسيناريست الكبير وحيد حامد

وظهرت شاهين الحزن يسيطر على ملامحها  حزنًا على رحيل الكاتب الكبير وحيد حامد، في حين أنها حرصت على ارتداء الكمامة التزامًا بالإجراءات الوقائية والاحترازية تجنبًا للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

موضوعات ذات صلة .. إلهام شاهين ناعية وحيد حامد: سنقتقد قلمك وأفكارك ومناقشاتك

 

وشُيع جثمان وحيد حامد من مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد، بحضور زوجة الراحل ونجله الخرج مروان حامد، و الدكتورة إيناس عبدالدايم،

وزيرة الثقافة، و نقيب الممثلين الدكتور أشرف زكي، و نخبة كبيرة من نجوم الوسط الفني أبرزهم: “السيناريست تامر حبيب ، أحمد حلمي، عزت العلايلي، كريم عبدالعزيز، وجمال سليمان، لبلبة، وعباس أبوالحسن، وتامر حبيب، والمنتج والكاتب محمد حفظي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والإعلامي محمود سعد، الكاتب بشير الديك”.

 

 

وكان آخر ظهور للكاتب الراحل وحيد حامد خلال تكريمه في الدورة الـ 42 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي التي أقيمت في الفترة من 2 إلي 10 ديسمبر الاضي، حيث بدت معالم المرض واضحة عليه إذ حضر المهرجان ممسكاً لعصاه في لحظة تكريمه، فيما دخل علي كرسي متحرك أثناء ندوة تكريمه التي أقيمت بدار الأوبرا المصرية.

 

 

وحيد حامد كاتب سيناريو من أحد أشهر نجوم الكتابة في مصر والعالم

العربي  من مواليد 1 يوليو 1944 – 2 يناير 2021، ولد بقرية بني قريش مركز منيا القمح محافظة الشرقية، مصر.، و زوجته الإعلامية زينب سويدان رئيس التليفزيون المصري سابقًا، ووالد المخرج السينمائي مروان حامد.

 

 

عُرف وحيد حامد بتقديمه لأعمال اجتماعية ذات بعد سياسي تناقش قضايا المجتمع المصري، تعاون مع كبار نجوم التمثيل والإخراج، وقدم للسينما عشرات الأفلام المميزة والمهمة، إذ أنه عمل مع عدد من كبار المخرجين أبزهم سمير سيف، شريف عرفة و عاطف الطيب، وحاز عن أعماله العظيمة على عدة جوائز، ففي 2020 حصد جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 42.

 

 

بدأ وحيد حامد بكتابة القصة القصيرة والمسرحية في بداية مشواره الأدبي، ثم اتجه إلى الكتابة للإذاعة المصرية فقدم العديد من الأعمال الدرامية والمسلسلات، ومن الإذاعة إلى التليفزيون و السينما حيث قدم عشرات الأفلام والمسلسلات، كما كان يقوم بكتابة المقال السياسي والاجتماعي في أكثر الصحف انتشارا، ويحظى بجمهور واسع من القراء وكذلك أشرف على ورشة السيناريو بالمعهد العالي للسينما لمدة 4 سنوات، متتالية أخرج منها عدد من أفضل كتاب السيناريو الحاليين.

 



[ad_1]

By ADMIN

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ÊÍÞíÞÇÊ ÚÇãÉ
ÇáÚÞÇÑÇÊ ÇáãÚÑæÖå
æÙÇÆÝ ÎÇáíÉ
ÕæÊ ÝáÓØíä
ÇÓÑÇÑ ÇáßãÈíæÊÑ
ÃÖÝ ãÞÇáÇ
ãÞÇáÇÊ ÇáÞÑÇÁ
ÔßÇæì æãÞÊÑÍÇÊ
ÝÑíÞ ÇáÚãá
ÈÑÇãÌ ãÚÑÈÉ
ÇÊÕá ÈäÇ