[pj-news-ticker]
ÇáÕÝÍÉ ÇáÑÆíÓíÉ
ãáÝÇÊ ÝÓÇÏ
ÍæÇÏË æÞÖÇíÇ
ÇáÏíä ÇáäÕíÍÉ
ÓæÞ ÇáÞÑÇÁ
Ýä æäÌæã
ÑíÇÖÉ
ÇÏÈ æËÞÇÝÉ
ÇáãÑÇå æÇáãÌÊãÚ
ÎÏãÇÊ ÞÇäæäíÉ
ÇÈäì äÝÓß
EGYPT WEATHER

يواصل وباء فيروس كورونا المستجد، تسجيل حالات اصابة جديدة  ووفيات في مختلف أنحاء العالم، في كل يوم، منذ ظهوره في  مدينة ووهان الصينية في ديسمبر من العام 2019، وتزداد المخاوف من هذا المرض في ظل الحديث عن موجة ثانية منه تهدد الدول والشعوب.

 

وسجلت مصر بالأمس، 1119 إصابة جديدة بفيروس كورونا و55 حالة وفاة، ووصل إجمالي الإصابات في البلاد 144583 حالة منها 115414 حالة تم شفاؤها و7918 حالة وفاة.

 

وللحماية من فيروس كورونا، لابد من الالتزام بالاجراءات الوقائية لمواجهته، مثل ارتداء الكمامة وغسل اليدين باستمرار بصورة جيدة، والابتعاد مسافة متر على الأقل عن الآخرين، وعند ظهور أية أعراض للاصابة بالفيروس لابد من العزل

للحد من انتشاره.

 

ويستغرق بدء ظهور الأعراض من خمسة إلى ستة أيام تقريباً في المتوسط، ولكنها قد تتراوح بين يوم واحد و14 يوماً. ولذا يُنصح الأشخاص الذين تعرضوا للفيروس بالبقاء في المنزل بمعزل عن الآخرين لمدة 14 يوماً، من أجل منع انتشار الفيروس

 

نرصد في هذا التقرير، الفرق بين العزل والحجر الصحي، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية..

يُعد العزل والحجر الصحي كلاهما من وسائل منع انتشار كورونا، ويُستخدم الحجر الصحي لأي شخص مخالط لشخص مصاب بفيروس كورونا، سواء أكان هذا الشخص المصاب لديه أعراض أم لا.

 

والحجر الصحي يعني أن تبقى منفصلاً عن الآخرين لأنك تعرضت للفيروس وقد تكون مصاباً به، ويمكن أن يكون الحجر في المنزل، ويعني هذا البقاء في المنزل لمدة 14 يومًا.

 

أما العزل يُستخدم للأشخاص المصابين بكورونا، أو الذين جاءت نتيجة اختبارهم إيجابية، ويعني العزل أن تبقى منفصلاً عن الآخرين، ويُفضل أن يكون ذلك في مرفق طبي يمكنك فيه الحصول على الرعاية السريرية.

 

 وإذا لم يكن العزل في مرفق طبي متاحاً لك ولم تكن تنتمي إلى فئة معرّضة بشدة لمخاطر الإصابة بالمضاعفات الوخيمة للمرض، يمكن أن يكون العزل في المنزل، وإذا كنت مصاباً بأعراض يجب أن تظل في العزل لمدة 10 أيام على الأقل ولمدة 3 أيام إضافية بعد زوال الأعراض.

 

 وإذا كنت مصاباً بالعدوى ولم تظهر عليك أي أعراض، ينبغي لك البقاء في العزل لمدة 10 أيام بدءاً من تاريخ ظهور نتيجة الاختبار الإيجابية.

 



[ad_1]

By ADMIN

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ÊÍÞíÞÇÊ ÚÇãÉ
ÇáÚÞÇÑÇÊ ÇáãÚÑæÖå
æÙÇÆÝ ÎÇáíÉ
ÕæÊ ÝáÓØíä
ÇÓÑÇÑ ÇáßãÈíæÊÑ
ÃÖÝ ãÞÇáÇ
ãÞÇáÇÊ ÇáÞÑÇÁ
ÔßÇæì æãÞÊÑÍÇÊ
ÝÑíÞ ÇáÚãá
ÈÑÇãÌ ãÚÑÈÉ
ÇÊÕá ÈäÇ