[pj-news-ticker]
ÇáÕÝÍÉ ÇáÑÆíÓíÉ
ãáÝÇÊ ÝÓÇÏ
ÍæÇÏË æÞÖÇíÇ
ÇáÏíä ÇáäÕíÍÉ
ÓæÞ ÇáÞÑÇÁ
Ýä æäÌæã
ÑíÇÖÉ
ÇÏÈ æËÞÇÝÉ
ÇáãÑÇå æÇáãÌÊãÚ
ÎÏãÇÊ ÞÇäæäíÉ
ÇÈäì äÝÓß
EGYPT WEATHER

عرض برنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon، ويقدمه الإعلامي محمد الشاذلي الإعلامية جومانا ماهر والإعلامية منة الشرقاوي، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان “باسم أمين .. أول مصري يحصل على أعلى ألقاب الشطرنج في العالم”. 

 

(اقرأ ايضا)

شاهد.. 15 تصميمًا مبتكرًا لعشاق الشطرنج

 

وقال باسم أمين خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج، إن بطولات الشطرنج متوقفة منذ شهر مارس الماضي بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا، لكنه لعب بطولة في شهر سبتمبر

وهي الدوري الألماني وحصل على المركز الثاني، لكنه انتشر بشكل كبير في الفترة الماضية عبر منصات التواصل الاجتماعي مؤخرًا بسبب منشور لشاب عنه استعرض فيه بطولاته، فتفاعل رواد السوشيال ميديا معه.

 

وأضاف: “بحاول أعمل اللي عليّ في أزمة كورونا وأنصح الناس، لكنني لا أمارس مهنة الطب منذ عام 2016 واستقلت من وزارة الصحة وتفرغت للطشرنج والتدريب، وأتمنى أن

تمر هذه الفترة على خير”.

 

ولفت إلى أنه بدأ ممارسة اللعبة منذ أن كان يبلغ من العمر 5 سنوات، أي منذ أكثر من 27 سنة، مشيرًا إلى أنه درس اللعبة كثيرًا وتدرب عليها لعدد ساعات كبير وبخاصة قبل البطولات الكبرى التي كان يستغرق فيها التدريب منه نحو 10 ساعات يوميًا.

 

وواصل: “المشكلة إن الناس في مصر فاكرين إن اللعبة دي بتتلعب زي الدومينو والطاولة، لأنها رياضة ذهنية صعبة جدًا، وبعد دخول الكمبيوتر اللعبة مؤخرًا فرق كتير في طرق التدريب ونسبة الموهبة دلوقتي بقت 20% والباقي تدريب ودراسة، والمنافسة بقت أقوى بكتير”.

 



[ad_1]

By ADMIN

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ÊÍÞíÞÇÊ ÚÇãÉ
ÇáÚÞÇÑÇÊ ÇáãÚÑæÖå
æÙÇÆÝ ÎÇáíÉ
ÕæÊ ÝáÓØíä
ÇÓÑÇÑ ÇáßãÈíæÊÑ
ÃÖÝ ãÞÇáÇ
ãÞÇáÇÊ ÇáÞÑÇÁ
ÔßÇæì æãÞÊÑÍÇÊ
ÝÑíÞ ÇáÚãá
ÈÑÇãÌ ãÚÑÈÉ
ÇÊÕá ÈäÇ