[pj-news-ticker]
ÇáÕÝÍÉ ÇáÑÆíÓíÉ
ãáÝÇÊ ÝÓÇÏ
ÍæÇÏË æÞÖÇíÇ
ÇáÏíä ÇáäÕíÍÉ
ÓæÞ ÇáÞÑÇÁ
Ýä æäÌæã
ÑíÇÖÉ
ÇÏÈ æËÞÇÝÉ
ÇáãÑÇå æÇáãÌÊãÚ
ÎÏãÇÊ ÞÇäæäíÉ
ÇÈäì äÝÓß
EGYPT WEATHER

صرح قصر باكنغهام، أن الملكة إليزابيث الثانية وزوجها، دوق إدنبرة، الأمير فيليب، قد قاما بتلقي التطعيم المضاد فيروس “كورونا” المستجد، في قلعة وندسور، اليوم السبت.

وكانت قد قامت الملكة إليزابيث الثانية بالإعلان ​​أنها والأمير فيليب، قد تلقيا اللّقاح المضاد لمرض “كوفيد- 19″، من أجل منع التكهنات والمعلومات المضللة حول اللّقاح. وفقاً لـ وكالة سبوتنيك الإخبارية.

وتم الكشف عن تطعيم الملكة إليزابيث الثانية، البالغة من العمر 94 عاما والأمير فيليب (99 عاما)، ضد فيروس “كورونا”. دون أن يعلن أي لقاح قد أعطي للملكة لإليزابيث الثانية والأمير فيليب.

ونادرا ما يعلق قصر باكنغهام، على القضايا الصحية الخاصة المتعلقة بالعائلة المالكة، وقال أيضا إن “عملية التطعيم تمت من قبل طبيب الأسرة المالكة”. 

تعليق المتحدث بإسم قصر باكنغهام:

حيث قال المتحدث باسم قصر باكنغهام: “تلقت الملكة ودوق إدنبرة اليوم اللقاح المضاد لمرض كوفيد- 19”.

 

 

وتأتي هذه الأخبار مع الموافقة على اللقاح المضاد لمرض كوفيد- 19 الثالث للاستخدام في المملكة المتحدة.

حيث تم الإعلان يوم أمس الجمعة، عن الموافقة على لقاح “موديرنا” ضد فيروس

“كورونا” المستجد، بعد لقاحي “فايزر” و”أوكسفورد”.

يشار إلى أنه قد تم اكتشاف السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد لأول مرة في المملكة المتحدة ، وهذا النوع من الفيروسات أكثر قابلية للانتقال بنسبة 70 في المائة من سلالات كورونا الأخرى.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن النوع الجديد من فيروس كورونا تم تسجيله بالفعل في ثماني دول أوروبية.

كما أن سلالة كورونا الجديدة تنتقل بسرعة بين البشر، ورغم انتشارها السريع، إلا أنها لا تجعل المصاب بها يعاني كثيرا من المرض، كما أنها أيضا لا تسبب الموت بشكل كبير.

يُذكر أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة “ووهان” الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي،  قبل أن يتسرب خارج حدود الصين لإحداث فوضى عالمية، مما تسبب في وفاة أكثر من 1.8 مليون شخص وانهيارات اقتصادية.



[ad_1]

By ADMIN

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ÊÍÞíÞÇÊ ÚÇãÉ
ÇáÚÞÇÑÇÊ ÇáãÚÑæÖå
æÙÇÆÝ ÎÇáíÉ
ÕæÊ ÝáÓØíä
ÇÓÑÇÑ ÇáßãÈíæÊÑ
ÃÖÝ ãÞÇáÇ
ãÞÇáÇÊ ÇáÞÑÇÁ
ÔßÇæì æãÞÊÑÍÇÊ
ÝÑíÞ ÇáÚãá
ÈÑÇãÌ ãÚÑÈÉ
ÇÊÕá ÈäÇ