[pj-news-ticker]
ÇáÕÝÍÉ ÇáÑÆíÓíÉ
ãáÝÇÊ ÝÓÇÏ
ÍæÇÏË æÞÖÇíÇ
ÇáÏíä ÇáäÕíÍÉ
ÓæÞ ÇáÞÑÇÁ
Ýä æäÌæã
ÑíÇÖÉ
ÇÏÈ æËÞÇÝÉ
ÇáãÑÇå æÇáãÌÊãÚ
ÎÏãÇÊ ÞÇäæäíÉ
ÇÈäì äÝÓß
EGYPT WEATHER

تعتزم الصين السماح لبعض البنوك التجارية بالبدء في بيع القروض الشخصية المتعثرة لمديري الأصول المتعثرة في أقرب وقت هذا الشهر،وفي اجتماع عقد في ديسمبر من قبل المركز الرسمي لتحويل الأصول الائتمانية، طلب من البنوك ومديري القروض السيئة التي تديرها الدولة تسريع الاستعدادات لضمان بداية سلسة لبرنامج تجريبي في يناير.

وقالت مصادر أخرى، إن بنك الصناعة والتجارة الصيني، يمكن أن يكون أول بائع، ومن شأن تلك الخطوة تعزيز القوة المالية في البنوك الصينية من خلال مساعدتها على التخلص على ما يصل إلى تريليون يوان (155 مليار دولار) من القروض الشخصية المتعثرة، وفقا لتقديرات شركة الأبحاث “Financial Regulation”، وفقا لما ذكرته مصادر تحدثت لـ “بلومبرغ” .

ارتفع إجمالي القروض المعدومة في الصين إلى أعلى مستوى لها منذ 17 عاما اعتبارا من 30 سبتمبر وسط الوباء، مما أدى إلى تآكل رأسمال البنوك وقدرتها على تقديم ائتمانات جديدة للأفراد والشركات الصغيرة لإنعاش الاقتصاد.

عانت الصناعة المصرفية الصينية التي تبلغ قيمتها 45 تريليون دولار من أسوأ تراجع في أرباحها منذ أكثر من عقد من الزمان في العام الماضي بعد أن وضعت في الخطوط الأمامية لمساعدة الملايين من الشركات المتعثرة التي تضررت من الوباء.

ومع احتواء فيروس كورونا في الصين، أصبح من المسموح للمقرضين التحول إلى نمو أكثر حصافة للقروض وإدارة المخاطر، بحسب الاسواق العربية.

وقد توسع المقرضون في القروض الشخصية، بما في ذلك – الرهون العقارية، والقروض الاستهلاكية غير المضمونة، وديون بطاقات الائتمان – على مدى السنوات القليلة الماضية للمنافسة مع منصات التكنولوجيا المالية مثل شركة آنت غروب، والتي جعلت من السهل على المستهلكين الاقتراض عبر تطبيق “علي باي” في كل مكان.

وفي الوقت الحالي، غالبًا ما تشطب البنوك مثل هذه القروض عندما تكون قد ساءت. كما يمكنهم إصدار الأوراق المالية المدعومة بأصول مدعومة بقروض شخصية متعثرة على الرغم من أن البنوك لا تزال بحاجة إلى أن تكون مسؤولة عن تحصيل الديون.

وبلغ إجمالي إصدار هذه الأوراق المالية 28.1 مليار يوان في العام الماضي، مع ربط 75% من تلك الأوراق بالقروض بالبطاقات الائتمانية وقروض الرهن العقاري الشخصي.

ويشمل البرنامج التجريبى الجديد أكبر 6 بنوك تجارية مملوكة للدولة و12 من مقرضي الأسهم، بالإضافة إلى أكبر مديري أصول الاستغاثة وبعض الشركات الإقليمية لإدارة الديون المعدومة.



[ad_1]

By ADMIN

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ÊÍÞíÞÇÊ ÚÇãÉ
ÇáÚÞÇÑÇÊ ÇáãÚÑæÖå
æÙÇÆÝ ÎÇáíÉ
ÕæÊ ÝáÓØíä
ÇÓÑÇÑ ÇáßãÈíæÊÑ
ÃÖÝ ãÞÇáÇ
ãÞÇáÇÊ ÇáÞÑÇÁ
ÔßÇæì æãÞÊÑÍÇÊ
ÝÑíÞ ÇáÚãá
ÈÑÇãÌ ãÚÑÈÉ
ÇÊÕá ÈäÇ