[pj-news-ticker]
ÇáÕÝÍÉ ÇáÑÆíÓíÉ
ãáÝÇÊ ÝÓÇÏ
ÍæÇÏË æÞÖÇíÇ
ÇáÏíä ÇáäÕíÍÉ
ÓæÞ ÇáÞÑÇÁ
Ýä æäÌæã
ÑíÇÖÉ
ÇÏÈ æËÞÇÝÉ
ÇáãÑÇå æÇáãÌÊãÚ
ÎÏãÇÊ ÞÇäæäíÉ
ÇÈäì äÝÓß
EGYPT WEATHER

أكدت متحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية، أن وزير الخارجية هايكو ماس، سيلتقي بنظيريه الفرنسي والبريطاني ببرلين، اليوم الاثنين، لإجراء محادثات تركز على اتفاق إيران النووي.

وأشارت إلى أن “إيران تنتهك الاتفاق بشكل منهجي”.

وقالت المتحدثة الألمانية: “نحن وشركاؤنا، ندعو إيران بشدة إلى الكف عن انتهاك الاتفاق، والعودة للالتزام بتعهداتها النووية بالكامل”.

ودعا المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب، في وقت سابق، كلا من ألمانيا وبريطانيا وفرنسا، إلى الالتزام بتعهداتها الواردة في الاتفاق النووي مع طهران، وتنفيذ قرارات

لجنة العمل المشتركة، بدلا من التهرب من إنجاز واجباتها، وجدد تأكيد إيران على سلمية برنامجها النووي وشرعيته القائمة على الانسجام مع القوانين الدولية، فضلا عن كونه حقا مشروعا على حد قوله.

ورحبت فرنسا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا بنتائج الجولة الأولى من منتدى الحوار السياسي الليبي ، الذي انعقد في تونس العاصمة ، بناءً على قرار مجلس الأمن رقم 2510 (2020) ونتائج مؤتمر

برلين ليبيا.
وذكر بيان مشترك للخارجية الألمانية اليوم الاثنين، أن موافقة الفرقاء الليبيين على إجراء الانتخابات في ديسمبر 2021 تعتبر خطوة مهمة في استعادة ليبيا للسيادة والشرعية الديمقراطية لمؤسساتها .
وأضاف البيان ، أن هذه الجهود السياسية تستند إلى اتفاقية وقف إطلاق النار الشامل التي أبرمها الليبيون في جنيف في 23 أكتوبر الماضي ، وكذلك على التقدم المحرز في اللجنة العسكرية المشتركة (5 + 5) .
وطالب البيان جميع الأطراف الليبية

إلى التنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار،مشيرا إلى الجهود التي تبذلها الأطراف الليبية لتنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار في اجتماعاتها في مدن غدامس وسرت والبريقة الليبية .



[ad_1]

By ADMIN

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ÊÍÞíÞÇÊ ÚÇãÉ
ÇáÚÞÇÑÇÊ ÇáãÚÑæÖå
æÙÇÆÝ ÎÇáíÉ
ÕæÊ ÝáÓØíä
ÇÓÑÇÑ ÇáßãÈíæÊÑ
ÃÖÝ ãÞÇáÇ
ãÞÇáÇÊ ÇáÞÑÇÁ
ÔßÇæì æãÞÊÑÍÇÊ
ÝÑíÞ ÇáÚãá
ÈÑÇãÌ ãÚÑÈÉ
ÇÊÕá ÈäÇ