[pj-news-ticker]
ÇáÕÝÍÉ ÇáÑÆíÓíÉ
ãáÝÇÊ ÝÓÇÏ
ÍæÇÏË æÞÖÇíÇ
ÇáÏíä ÇáäÕíÍÉ
ÓæÞ ÇáÞÑÇÁ
Ýä æäÌæã
ÑíÇÖÉ
ÇÏÈ æËÞÇÝÉ
ÇáãÑÇå æÇáãÌÊãÚ
ÎÏãÇÊ ÞÇäæäíÉ
ÇÈäì äÝÓß
EGYPT WEATHER

 ارتفعت الأسهم اليابانية، اليوم الإثنين، لتمحو خسائر مبكرة، بقيادة أسهم التكنولوجيا وشركات صناعة الأدوية، إذ صعدت العقود الآجلة الأميركية بفعل آمال بأن المشرعين سرعان ما سيقرون تحفيزًا اقتصاديًا كبيرًا لإنعاش النمو في أكبر اقتصاد في العالم.

 وربح المؤشر نيكاي في بورصة طوكيو للأوراق المالية بنحو 0.67% ليصل إلى 28822.29 نقطة، بعد أن انخفض 0.2% في وقت سابق، بينما صعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا بواقع 0.29% ليصل إلى 1862 نقطة.

كما ارتفعت الأسهم الآسيوية، إذ تفوقت التوقعات

بإقرار خطة تحفيز مالي بحجم 1.9 تريليون دولار للمساهمة في إنعاش الاقتصاد الأميركي على المخاوف بشأن ارتفاع الإصابات بكوفيد-19 والتأخر في إمدادات اللقاح.

وقال مشرعون من كلا الحزبين الديمقراطي والجمهوري، إنهم اتفقوا على أن وصول اللقاح المضاد لكوفيد-19 للأميركيين يجب أن يكون أولوية لكن بعض الجمهوريين يعارضون هذه الحزمة السخية بعد شهر فقط من إقرار الكونغرس تدابير مساعدات مالية بقيمة 900

مليار دولار.

وتقدمت أسهم التكنولوجيا في اليابان، فيما قفز سهم توشيبا بنسبة 16.88%، بعد أن وافقت بورصة طوكيو يوم الجمعة على عودة مجموعة الإلكترونيات والبنية التحتية إلى القسم الأول بالبورصة.

وقفز سهم ألبس ألباين للمكونات الإلكترونية بواقع 6.12% ليصبح الرابح الأكبر على المؤشر نيكاي، وارتفع سهم نيكون لصناعة الكاميرات 5.17%.

وصعدت أسهم شركات صناعة الأدوية بفعل تجدد الآمال في توزيع لقاحات لكوفيد-19، وأضاف سهم تاكيدا لصناعة الأدوية 3.54%، بعد أن أعلنت أكبر شركة لصناعة العقاقير في اليابان الأسبوع الماضي عن بدء دراسة للقاح مودرنا المضاد لفيروس كورونا في البلاد.

كما ارتفع سهم ايساي 2.8% وربح سهم أستيلاس فارما 2.1%.



[ad_1]

By ADMIN

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ÊÍÞíÞÇÊ ÚÇãÉ
ÇáÚÞÇÑÇÊ ÇáãÚÑæÖå
æÙÇÆÝ ÎÇáíÉ
ÕæÊ ÝáÓØíä
ÇÓÑÇÑ ÇáßãÈíæÊÑ
ÃÖÝ ãÞÇáÇ
ãÞÇáÇÊ ÇáÞÑÇÁ
ÔßÇæì æãÞÊÑÍÇÊ
ÝÑíÞ ÇáÚãá
ÈÑÇãÌ ãÚÑÈÉ
ÇÊÕá ÈäÇ