[pj-news-ticker]
ÇáÕÝÍÉ ÇáÑÆíÓíÉ
ãáÝÇÊ ÝÓÇÏ
ÍæÇÏË æÞÖÇíÇ
ÇáÏíä ÇáäÕíÍÉ
ÓæÞ ÇáÞÑÇÁ
Ýä æäÌæã
ÑíÇÖÉ
ÇÏÈ æËÞÇÝÉ
ÇáãÑÇå æÇáãÌÊãÚ
ÎÏãÇÊ ÞÇäæäíÉ
ÇÈäì äÝÓß
EGYPT WEATHER

قالت شركة أسترا زينيكا إن لقاحها المضاد لفيروس كورونا ناجح ضد الحالات الخطرة من الإصابة بالفيروس، إعلان الشركة يأتي بعد يوم من قول إدوارد أرجار وزير الدولة البريطاني لشؤون الصحة، إنه لا توجد أدلة على أن لقاح أسترا زينيكا لا يمنع الوفاة بفيروس كورونا أو الأعراض الشديدة المترتبة على الإصابة به، وإن جنوب أفريقيا أوقفت استخدامه مؤقتاً فقط.

وقررت جنوب أفريقيا تعليق استخدام لقاح أسترا زينيكا في برنامج التطعيم، بعدما أظهرت بيانات أنه لا يوفر سوى حماية محدودة من الإصابة بدرجة خفيفة إلى متوسطة بالمرض الناجم عن سلالة فيروس كورونا المتحورة المنتشرة في البلاد.

وقال أرجار في تصريحات صحافية “لا يوجد دليل على أن هذا اللقاح ليس فعالاً في منع الدخول إلى المستشفى والإصابة بأعراض شديدة والوفاة، وهو ما نسعى إليه اليوم بالأساس من هذه اللقاحات،  بحسب الاسواق العربية.

وأضاف “السلالات المتفشية في هذا البلد ليست سلالة جنوب أفريقيا، فهناك عدد صغير من الحالات المصابة بها، السلالتان المهيمنتان هنا هما: تلك المعروفة لدينا ثم سلالة كنت، وهذا اللقاح فعال بدرجة عالية في الوقاية منهما”.

كانت دراسة أجرتها جامعة أكسفورد، وهي الجهة التي اشتركت مع شركة أسترا زينيكا في تطوير اللقاح المضاد لفيروس كورونا

المستجد، قد أشارت إلى أن اللقاح فعال ضد السلالة الجديدة من الفيروس التي ظهرت مؤخراً في المملكة المتحدة، مثلما هو فعال ضد فيروس كورونا المستجد الأصلي.

وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء نقلاً عن دراسة جامعة أكسفورد أن الحماية من الإصابة بالأعراض مع السلالة الجديدة لفيروس كورونا مماثلة للحماية التي يوفرها اللقاح مع فيروس كورونا المستجد الأصلي.

وأوضحت الوكالة أنه تم خلال الدراسة تحليل مسحات مأخوذة من متطوعين من شهر أكتوبر حتى منتصف يناير. وتم الكشف عن هذه النتائج في نسخة أولية من الدراسة والتي لم تخضع بعد لمراجعة النظراء.

ويتعين أن تخفف هذه النتائج من المخاوف بشأن فاعلية اللقاحات الموجودة حالياً ضد هذا الشكل المتحور المحدد من الفيروس والذي قال مسؤولو الصحة إنه قد يكون أكثر نشراً للعدوى من فيروس كورونا الأصلي.



[ad_1]

By ADMIN

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ÊÍÞíÞÇÊ ÚÇãÉ
ÇáÚÞÇÑÇÊ ÇáãÚÑæÖå
æÙÇÆÝ ÎÇáíÉ
ÕæÊ ÝáÓØíä
ÇÓÑÇÑ ÇáßãÈíæÊÑ
ÃÖÝ ãÞÇáÇ
ãÞÇáÇÊ ÇáÞÑÇÁ
ÔßÇæì æãÞÊÑÍÇÊ
ÝÑíÞ ÇáÚãá
ÈÑÇãÌ ãÚÑÈÉ
ÇÊÕá ÈäÇ