[pj-news-ticker]
ÇáÕÝÍÉ ÇáÑÆíÓíÉ
ãáÝÇÊ ÝÓÇÏ
ÍæÇÏË æÞÖÇíÇ
ÇáÏíä ÇáäÕíÍÉ
ÓæÞ ÇáÞÑÇÁ
Ýä æäÌæã
ÑíÇÖÉ
ÇÏÈ æËÞÇÝÉ
ÇáãÑÇå æÇáãÌÊãÚ
ÎÏãÇÊ ÞÇäæäíÉ
ÇÈäì äÝÓß
EGYPT WEATHER

بعد الصعود في التداولات الصباحية، اليوم الثلاثاء، بأكثر من 0.5%، عاودت أسعار النفط التراجع، وهبطت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 10 سنتات إلى 60.46 دولار للبرميل، وتراجعت العقود الآجلة للخام الأميركي بواقع 22 سنتا لتصل إلى 57.75 دولار للبرميل.

 

يأتي ذلك بعد ارتفاعها في بداية تعاملات اليوم مسجلة أعلى مستوى في 13 شهرا، بعد أن سجلت أعلى مستوى لها منذ عام خلال جلسة تداولات أمس.

 

وصعدت العقود المستقبلية لخام برنت في بورصة لندن ببداية التداولات فوق 61 دولارا للبرميل لترتفع

0.53%، بعد أن ارتفعت 9% خلال الجلسات السبعة الماضية، وسط انتعاش الطلب على النفط بعدما الضرر اللذي لحق به بسبب وباء كورونا. وكانت راتفاع العقود الآجلة للخام الأميركي، أكبر، إذ حقق نموا بنسبة 0.72% ليصل إلى 58.39 دولار للبرميل.

 

وأمس، صعدت العقود الآجلة للنفط 2% إلى أعلى مستوياتها في أكثر من عام، وسجل الخامان القياسيان كلاهما أعلى مستوياتهما منذ يناير 2020 .

 

وقفز برنت والخام الأميريكي أكثر من 60% منذ بداية نوفمبر بدعم من تفاؤل بشأن توزيع لقاحات مضادة لفيروس كورونا وأيضا تخفيضات في الإنتاج من أعضاء مجموعة أوبك+.

 

وتعهدت السعودية بإجراء تخفيضات إضافية في الإمدادات في فبراير ومارس  في أعقاب تخفيضات من أعضاء آخرين بمنظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها.

 

ويراقب المستثمرون حزمة مساعدات بقيمة 1.9 تريليون دولار لتخفيف تداعيات جائحة كوفيد-19 في الولايات المتحدة والتي من المتوقع أن يتم إقرارها هذا الشهر.

 

وتلقى أسعار النفط دعما أيضا من تضاؤل الآمال في عودة صادرات النفط الإيرانية إلى السوق قريبا بعد أن قال الرئيس الأميركي جو بايدن إن الولايات المتحدة لن ترفع العقوبات عن إيران لمجرد أن تعيدها إلى طاولة التفاوض.



[ad_1]

By ADMIN

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ÊÍÞíÞÇÊ ÚÇãÉ
ÇáÚÞÇÑÇÊ ÇáãÚÑæÖå
æÙÇÆÝ ÎÇáíÉ
ÕæÊ ÝáÓØíä
ÇÓÑÇÑ ÇáßãÈíæÊÑ
ÃÖÝ ãÞÇáÇ
ãÞÇáÇÊ ÇáÞÑÇÁ
ÔßÇæì æãÞÊÑÍÇÊ
ÝÑíÞ ÇáÚãá
ÈÑÇãÌ ãÚÑÈÉ
ÇÊÕá ÈäÇ