[pj-news-ticker]
ÇáÕÝÍÉ ÇáÑÆíÓíÉ
ãáÝÇÊ ÝÓÇÏ
ÍæÇÏË æÞÖÇíÇ
ÇáÏíä ÇáäÕíÍÉ
ÓæÞ ÇáÞÑÇÁ
Ýä æäÌæã
ÑíÇÖÉ
ÇÏÈ æËÞÇÝÉ
ÇáãÑÇå æÇáãÌÊãÚ
ÎÏãÇÊ ÞÇäæäíÉ
ÇÈäì äÝÓß
EGYPT WEATHER

أظهرت تقديرات للهيئة العامة للإحصاء السعودية، تحقيق الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للسعودية، المعدل موسمياً نمواً إيجابياً قدره 2.8% في الربع الرابع من عام 2020، مقارنة بالربع الثالث من العام ذاته.

ويعد هذا التحسن الثاني في الناتج المحلي الإجمالي السعودي على أساس ربع سنوي، بعد أن شهد الربع الثالث ارتفاعا نسبته 1.8%، عقب تراجعه خلال الربعين الأول والثاني من العام الماضي.

وذكرت الهيئة في تقرير لها، اليوم الأربعاء، أنه بالمقارنة بالفترة

المماثلة من العام السابق، فقد شهد الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي انخفاضاً قدره 3.8% في الربع الرابع من عام 2020، مقابل 4.6% بالربع الثالث، و7% بالربع الثاني من العام الماضي.

وتابعت الهيئة: “وفقاً للتقديرات الأولية للناتج المحلي الإجمالي الحقيقي السنوي فقد انخفض الاقتصاد السعودي بنسبة 4.1% في عام 2020 مقارنة بالعام السابق، بحسب الاسواق العربية.

وأشارت الهيئة إلى أنها ستنشر تفاصيل حول الناتج المحلي الإجمالي، بما فيها القطاع النفطي وغير النفطي في 16 مارس 2021.

كانت تقديرات أولية صادرة عن الهيئة العامة للإحصاء السعودية، قد أظهرت، تحقيق الناتج المحلي الإجمالي السعودي المعدل موسمياً، بالأسعار الثابتة، نمواً إيجابياً قدره 1.8% في الربع الثالث من العام 2020، مقارنة بالربع الثاني من العام ذاته.

وأرجعت الهيئة، في تقرير سابق، الزيادة إلى ارتفاع النمو في القطاع غير النفطي بمقدار 5.7% بينما انخفض القطاع النفطي بمقدار 3.6%، وحقق القطاع الخاص نمواً إيجابياً بمقدار 7.6%، وكذلك حقق القطاع الحكومي نمواً إيجابياً بمقدار 1.5%.



[ad_1]

By ADMIN

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ÊÍÞíÞÇÊ ÚÇãÉ
ÇáÚÞÇÑÇÊ ÇáãÚÑæÖå
æÙÇÆÝ ÎÇáíÉ
ÕæÊ ÝáÓØíä
ÇÓÑÇÑ ÇáßãÈíæÊÑ
ÃÖÝ ãÞÇáÇ
ãÞÇáÇÊ ÇáÞÑÇÁ
ÔßÇæì æãÞÊÑÍÇÊ
ÝÑíÞ ÇáÚãá
ÈÑÇãÌ ãÚÑÈÉ
ÇÊÕá ÈäÇ