[pj-news-ticker]
ÇáÕÝÍÉ ÇáÑÆíÓíÉ
ãáÝÇÊ ÝÓÇÏ
ÍæÇÏË æÞÖÇíÇ
ÇáÏíä ÇáäÕíÍÉ
ÓæÞ ÇáÞÑÇÁ
Ýä æäÌæã
ÑíÇÖÉ
ÇÏÈ æËÞÇÝÉ
ÇáãÑÇå æÇáãÌÊãÚ
ÎÏãÇÊ ÞÇäæäíÉ
ÇÈäì äÝÓß
EGYPT WEATHER

كلنا نتذكر فيلم يا عزيزى كلنا لصوص، والمفروض أن يكون هو عنوان هذه المقالة، ولكننى احتراما وتقديرا للقراء الأعزاء فضلت العنوان أعلاه.
إذا نظرنا إلى أحوالنا اليوم ومعاناتنا الكثيرة والمستمرة من الازمات سنكتشف للأسف أننا فى الكثير منها شريك رئيسى فى صناعة معاناتنا وأزماتنا بأنفسنا.
نحن منحنا ضمائرنا اجازة طويلة بل انها من كثرة واستمرار هذه الاجازة دخلت فى غيبوبة واصبح من الصعب الافاقة منها والامثلة على ذلك كثيرة.
سبعة ملايين موظف حجم العمالة فى مصر يكلفون الدولة شهريا مليارات معظمهم يحصلون على رواتبهم وكل حوافزهم ومكافآتهم دون عمل او انتاج

حقيقى بل بعضهم لا يذهب إلى العمل اصلا واذا ذهب فإما أن يعطل زملاءه الذين يعملون او يعطل هو مصالح الناس.
الفساد المستشرى فى كل أجهزة الدولة وراءه موظفون فاسدون على استعداد لعمل اى شيء مخالف للقانون والقيم والمبادئ طالما ان هناك من سيدفع غير مبالين بالكوارث التى ستحدث للمجتمع من جراء عملهم هذا. هل تصدق انه حسب تقديرات لخبراء فى مجال العقارات انه تم إنفاق ما يزيد على 350 مليار جنيه على المبانى المخالفة التى تشكل كارثة على شبكات المياه والصرف الصحى والكهرباء، والمصيبة الكبرى أن ما تم جمعه من غرامات لهذه المخالفات يساوى صفرًا بسبب الفساد فى المحليات.
نصرخ من فواتير الكهرباء المجنونة والتى اصابتنا جميعا ونلعن الحكومة التى رفعت الاسعار ونتناسى ان الكثير منا يسرق التيار الكهربائى حتى قيل ان سرقة التيار الكهربائى فى خلال 6 شهور تجاوزت 800 مليون جم.
معظم أزماتنا سببها الاساسى الممارسات الاحتكارية التى يمارسها المحتكرون والمستوردون وكل همهم تحقيق ارباح فلكية من دماء الغلابة دون أن يردعهم قانون او عقاب.
الحقيقة المؤلمة أننا نعيب زماننا ونحن العيب كله.

من أجمل ما قرأت



[ad_1]

By ADMIN

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ÊÍÞíÞÇÊ ÚÇãÉ
ÇáÚÞÇÑÇÊ ÇáãÚÑæÖå
æÙÇÆÝ ÎÇáíÉ
ÕæÊ ÝáÓØíä
ÇÓÑÇÑ ÇáßãÈíæÊÑ
ÃÖÝ ãÞÇáÇ
ãÞÇáÇÊ ÇáÞÑÇÁ
ÔßÇæì æãÞÊÑÍÇÊ
ÝÑíÞ ÇáÚãá
ÈÑÇãÌ ãÚÑÈÉ
ÇÊÕá ÈäÇ