[pj-news-ticker]
ÇáÕÝÍÉ ÇáÑÆíÓíÉ
ãáÝÇÊ ÝÓÇÏ
ÍæÇÏË æÞÖÇíÇ
ÇáÏíä ÇáäÕíÍÉ
ÓæÞ ÇáÞÑÇÁ
Ýä æäÌæã
ÑíÇÖÉ
ÇÏÈ æËÞÇÝÉ
ÇáãÑÇå æÇáãÌÊãÚ
ÎÏãÇÊ ÞÇäæäíÉ
ÇÈäì äÝÓß
EGYPT WEATHER

قضت المحكمة الإدارية العليا، بمنح طالبة بأحد معاهد الهندسة قسم الهندسة المعمارية، 15 درجة بمشروع التخرج الخاص بها عن العام الدراسي 2007/2006 ، بعد ثبوت تلاعب وتزوير في ورقة مشروع البكالوريوس الخاص بالطالبة،ل تصبح درجتها 255 بدلًا من 240 درجة، وقضت المحكمة بقبول طعنها وإلغاء قرار نتيجتها وألزمت الجهة الإدارية المصروفات عن درجتي التقاضي .

 

وثبت للمحكمة، أن الطالبة أدت امتحان الفرقة الرابعة بمعهد للهندسة ـ قسم الهندسة المعمارية ـ في

العام الدراسي 2006/2007، وحصلت في مادة مشروع البكالوريوس على تقدير جيد جداً، وتبين أنها حصلت على مجموع درجات 240 / 300 درجة ، وأقامت طعنها على سند أن هذا التقدير تم التلاعب فيه، وهو ما كشف عنه تقرير مصلحة الطب الشرعي ــ إدارة التزييف والتزوير ــ والتي تطمئن إليه المحكمة لسلامته ودقة الأًسس التي قام عليها بشأن الورقة الثانية من كشف الدرجات الخاص بدرجات أعمال السنة لمادة المشروع .
 
وتبين للمحكمة ، تعرض الدرجة الثابتة بخانة أعمال السنة بورقة الطالبة إلى محو باستخدام الطامث الأبيض الكوريكتور، فكانت محررة في الأصل برقم (115) درجة ثم تم محوه واثبات الرقم الحالي (100) درجة بذات الأداة الكتابية وبذات المواد، الأمر الذي يقطع بحدوث تلاعب في درجة أعمال السنة للطالبة في مادة المشروع ، وحصولها على (115/150) درجة بدلاً من (100/150) درجة .
 
الأمر الذي يجب معه الحكم بإلغاء قرار إعلان نتيجة الطالبة في مادة المشروع للبكالوريوس ليصبح (255/300) درجة بدلاً من (240/300) درجة.



[ad_1]

By ADMIN

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ÊÍÞíÞÇÊ ÚÇãÉ
ÇáÚÞÇÑÇÊ ÇáãÚÑæÖå
æÙÇÆÝ ÎÇáíÉ
ÕæÊ ÝáÓØíä
ÇÓÑÇÑ ÇáßãÈíæÊÑ
ÃÖÝ ãÞÇáÇ
ãÞÇáÇÊ ÇáÞÑÇÁ
ÔßÇæì æãÞÊÑÍÇÊ
ÝÑíÞ ÇáÚãá
ÈÑÇãÌ ãÚÑÈÉ
ÇÊÕá ÈäÇ