[pj-news-ticker]
ÇáÕÝÍÉ ÇáÑÆíÓíÉ
ãáÝÇÊ ÝÓÇÏ
ÍæÇÏË æÞÖÇíÇ
ÇáÏíä ÇáäÕíÍÉ
ÓæÞ ÇáÞÑÇÁ
Ýä æäÌæã
ÑíÇÖÉ
ÇÏÈ æËÞÇÝÉ
ÇáãÑÇå æÇáãÌÊãÚ
ÎÏãÇÊ ÞÇäæäíÉ
ÇÈäì äÝÓß
EGYPT WEATHER

رحب وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني بإعلان وزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات على الضابط في فيلق القدس الإيراني المدعو حسن إيرلو، والذي تم تهريبه وتسميته كسفير إيراني لدى ميليشيا الحوثي بصنعاء، في انتهاك لقرارات مجلس الأمن والقوانين والمواثيق الدولية.

وأكد الإرياني – في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) – أن التدخلات الإيرانية في اليمن ساهمت بشكل رئيسي في انقلاب

ميليشيا الحوثي وتقويض جهود إنهاء الحرب وحل الأزمة بطريقة سلمية، وفقاً للمرجعيات الثلاث، ومحاولات تحويل اليمن إلى منطلق لتهديد الأمن الإقليمي وسلامة خطوط الملاحة الدولية.

وثمن الإرياني موقف الإدارة الأمريكية في مواجهة التدخلات الإيرانية وسياسات نشر الفوضى والإرهاب في المنطقة، داعيا إلى استمرار سياسة الضغوط القصوى لوضع

حد لعدوان النظام الإيراني السافر على اليمن والذي يدفع ثمنه المدنيون الأبرياء، والعمل على إدراج ذراعها من الميليشيا الحوثية ضمن قوائم الإرهاب.

و وقعت الولايات المتحدة عقوبات بحق السفير الإيراني لدى جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) اليمنية، حسن إيرلو، حسبما أعلنت وزارة الخزانة اليوم الثلاثاء.

وقالت إدارة الرقابة على الأصول الأجنبية بالوزارة في بيان، إنها “صنفت [ضمن قائمة العقوبات]، حسن إيرلو، مسؤولا في فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني ومبعوثا للنظام الإيراني لدى متمردي الحوثي في اليمن”، بحسب تعبيرها.

 



[ad_1]

By ADMIN

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ÊÍÞíÞÇÊ ÚÇãÉ
ÇáÚÞÇÑÇÊ ÇáãÚÑæÖå
æÙÇÆÝ ÎÇáíÉ
ÕæÊ ÝáÓØíä
ÇÓÑÇÑ ÇáßãÈíæÊÑ
ÃÖÝ ãÞÇáÇ
ãÞÇáÇÊ ÇáÞÑÇÁ
ÔßÇæì æãÞÊÑÍÇÊ
ÝÑíÞ ÇáÚãá
ÈÑÇãÌ ãÚÑÈÉ
ÇÊÕá ÈäÇ