[pj-news-ticker]
ÇáÕÝÍÉ ÇáÑÆíÓíÉ
ãáÝÇÊ ÝÓÇÏ
ÍæÇÏË æÞÖÇíÇ
ÇáÏíä ÇáäÕíÍÉ
ÓæÞ ÇáÞÑÇÁ
Ýä æäÌæã
ÑíÇÖÉ
ÇÏÈ æËÞÇÝÉ
ÇáãÑÇå æÇáãÌÊãÚ
ÎÏãÇÊ ÞÇäæäíÉ
ÇÈäì äÝÓß
EGYPT WEATHER

تستمر  أزمة المنشطات في تمثيل مخاوف ورعب للرياضيين في مختلف المسابقات “سواء كانت مسابقات جماعية أو مسابقات فردية”؛ بعدما تسببت في إيقاف أكثر من رياضي وحرمان رياضيين آخرين.

 

وسيطرت  فضائح تورط العديد من نجوم الرياضة في تناول المنشطات، على عناوين الأخبار، وأصبحت حديث الجماهير لفقدان نجمهم الفضل في البطولات، ولعل آخرهم قضية إبراهيم حسن لاعب بيراميدز.

 

إبراهيم حسن لاعب بيراميدز:

 

جاء  قرار لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، مساء أمس الثلاثاء، بإيقاف إبراهيم حسن، لاعب بيراميدز، لمدة عامين منهم 22 شهرًا مع إيقاف التنفيذ بسبب تعاطى المنشطات، وفقا للبيان الرسمى الذى أعلنه الكاف.

 

 وقال “الكاف”، عبر موقعه الرسمى: “وفق المواد 10 و11 و43.1 و46 و83 و151 من قانون الانضباط، قرر مجلس التأديب

أن يفرض على اللاعب إبراهيم حسن تعليقا لمدة عامين، منها 22 شهرا مع وقف التنفيذ بشرط ألا يكون اللاعب مذنبا بارتكاب جريمة مماثلة في غضون عامين”.

 

عمرو سماكة:

في 2006، قرر  الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “الكاف”، إيقاف عمرو سماكة لاعب الأهلي لمدة ستة شهور مع تغريمه مبلغ 10 آلاف دولار ، بعدما ثبت تناوله منشطات، عقب تحليل أجرها الاتحاد بعد مباراة الأهلي مع شبيبة القبائل في مباراة اياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا نسخة 2006.

 

محمد دبش:

مطلع عام 2018، أعلنت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، إيقاف محمد دبش لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بتروجت، لمدة  أربعة أشهر، بعدما  كشف تحليل المنشطات

بإحدى مباريات الدوري المصري، حصول اللاعب على  مادتي الكورتيزون والميثيل هيكسامين، عن جهل  ودون تعمد، حيث جاءت المادة المنشطة داخل أدوية وفيتامينات.

 

إيقاف الاتحاد المصري لرفع الأثقال:

بنهاية عام 2019، تصاعدت أزمة إيقاف الاتحاد المصري لرفع الأثقال لمدة عامين، بقرار من  محكمة التحكيم الرياضية “كاس”،  بسبب قضايا منشطات،  مما سيحرم مصر من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو.

 

إيقاف لاعب منتخب الجودو:

ومن كرة القدم ورفع الأثقال، إلى رياضة الجودو، حيث قررت منظمة المنشطات الدولية “الودا” إيقاف إسلام الشهابى، لاعب منتخب الجودو، لمدة 8 سنوات بعد ثبوت تعاطيه للمنشطات خلال بطولة الجمهورية،  فضلاً عن تغريم اللاعب عشرة آلاف جنيه بالإضافة إلى تغريم الاتحاد 30 ألف جنيه.

 

إيقاف إيهاب عبد الرحمن:

في 2018، قررت المحكمة الرياضية الدولية، إيقاف إيهاب عبد الرحمن لاعب منتخب ألعاب القوى، لمدة 4 سنوات؛ بسبب تعاطيه المنشطات.

 

وكان اللاعب تم إيقافه قبل انطلاق دورة الألعاب الأوليمبية الماضية بأيام قليلة، بناء على ظهور المنشطات في عينة التحليل الخاصة به.



[ad_1]

By ADMIN

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ÊÍÞíÞÇÊ ÚÇãÉ
ÇáÚÞÇÑÇÊ ÇáãÚÑæÖå
æÙÇÆÝ ÎÇáíÉ
ÕæÊ ÝáÓØíä
ÇÓÑÇÑ ÇáßãÈíæÊÑ
ÃÖÝ ãÞÇáÇ
ãÞÇáÇÊ ÇáÞÑÇÁ
ÔßÇæì æãÞÊÑÍÇÊ
ÝÑíÞ ÇáÚãá
ÈÑÇãÌ ãÚÑÈÉ
ÇÊÕá ÈäÇ