[pj-news-ticker]
ÇáÕÝÍÉ ÇáÑÆíÓíÉ
ãáÝÇÊ ÝÓÇÏ
ÍæÇÏË æÞÖÇíÇ
ÇáÏíä ÇáäÕíÍÉ
ÓæÞ ÇáÞÑÇÁ
Ýä æäÌæã
ÑíÇÖÉ
ÇÏÈ æËÞÇÝÉ
ÇáãÑÇå æÇáãÌÊãÚ
ÎÏãÇÊ ÞÇäæäíÉ
ÇÈäì äÝÓß
EGYPT WEATHER

كشفت المؤشرات الأولية لبيانات البورصة عن ارتفاع تمثيل المرأة بمجالس إدارة الشركات المقيدة بالبورصة، لتسجل نسبة 50%، مقارنة بنحو 46% بنهاية عام 2019.

وتصل عدد الشركات المقيد لها أوراق مالية فى جداول البورصة المصرية نحو ٢٤٢ شركة، بما يشير إلى أن عدد الشركات التى وصل تمثيل المرأة بها منذ قرار الرقابة المالية بلغت 121 شركة.

وكانت دراسات مؤسسات التمويل والتنمية الدولية

قد أشارت مؤخرًا إلى أن زيادة معدل تمثيل المرأة فى مجالس إدارة الشركات يسهم فى تحسين الأداء المالى والتشغيلى من منطلق الاستفادة من التنوع فى الآراء والأفكار فى المجلس الذى من شأنه أن يدعم تطوير وتنمية الأعمال وتحقيق مستهدفات الشركة بشكل كفء وفعال.

وكانت الرقابة المالية قد طبقت سياسة

تمكين المرأة، بما يوفر قاعدة بيانات متكاملة عن السيدات المؤهلات لشغل مناصب قيادية أمام الشركات للاختيار منها بما يساعد فى تفعيل وجود المرأة فى مجالس إدارة الشركات ويحقق التنوع بين الرجال والسيدات فى مجالس الإدارة

كما أنه فى حال وصول عدد السيدات بقاعدة بيانات الهيئة لعدة مئات، سيتم عرض الأمر على مجلس إدارة الهيئة لإصدار قرار برفع نسبة تمثيل المرأة بمجالس إدارة الشركات المقيدة بالبورصة، والشركات الخاضعة لرقابة الهيئة بألا تقل عن 25-30% من عدد أعضاء المجلس.



[ad_1]

By ADMIN

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ÊÍÞíÞÇÊ ÚÇãÉ
ÇáÚÞÇÑÇÊ ÇáãÚÑæÖå
æÙÇÆÝ ÎÇáíÉ
ÕæÊ ÝáÓØíä
ÇÓÑÇÑ ÇáßãÈíæÊÑ
ÃÖÝ ãÞÇáÇ
ãÞÇáÇÊ ÇáÞÑÇÁ
ÔßÇæì æãÞÊÑÍÇÊ
ÝÑíÞ ÇáÚãá
ÈÑÇãÌ ãÚÑÈÉ
ÇÊÕá ÈäÇ