[pj-news-ticker]
ÇáÕÝÍÉ ÇáÑÆíÓíÉ
ãáÝÇÊ ÝÓÇÏ
ÍæÇÏË æÞÖÇíÇ
ÇáÏíä ÇáäÕíÍÉ
ÓæÞ ÇáÞÑÇÁ
Ýä æäÌæã
ÑíÇÖÉ
ÇÏÈ æËÞÇÝÉ
ÇáãÑÇå æÇáãÌÊãÚ
ÎÏãÇÊ ÞÇäæäíÉ
ÇÈäì äÝÓß
EGYPT WEATHER

 أكدت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، تبدأ اليوم الأحد وتستمر حتى الأربعاء المقبل.

 

 أضافت “شاكر”، خلال لقائها ببرنامج “هذا الصباح”، المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الأحد، أن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية مصحوبة بنشاط للرياح المحملة بالرمال والأتربة على معظم مناطق الجمهورية ينتج عنها انخفاض مستوى الرؤية الأفقية أثناء القيادة على الطرق، خصوصًا الطرق السريعة والصحراوية.

 

 وتابعت أن هناك فرصًا لسقوط الأمطار الخفيفة

على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية للبلاد، ولكنها غير مؤثرة على حركة المواطنين، وسوف تبدأ من سيدي براني – السلوم – مطروح – الأسكندرية.

 

 قال وحيد سعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، إن صور الخرائط والأقمار الاصطناعية تشير إلى أنه لا توجد تغيرات جوهرية في الأحوال الجوية، ليسود طقس خريفي مستقر تمامًا على كل  المدن ومحافظات الجمهورية، اعتبارًأ من السبت حتى الإثنين المقبل.

 

 وأضاف سعودي، في تصريحات خاصة لـ”بوابة الوفد”،

إنه اعتبارًا من فجر الثلاثاء المقبل من المتوقع حدوث انخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة تؤدي لاضطراب فى حركة الملاحة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط، ويبدأ تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الغربية للبلاد ما بين متوسطة الشدة والغزيرة، وتمتد تأثيرها إلى بورسعيد وشمال الوجه البحرى ثم باقي مدن ومحافظات الدلتا والقاهرة وشمال ووسط سيناء ثم الإسماعيلية والسويس والغردقه ورأس غارب حتى نهاية الأسبوع الجاري.

 

 وذكر خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، أن نشاط الرياح المتوقع سيُزيد من إحساسنا ببرودة الطقس والى تدهور الرؤية على الطرق، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك تحسُن في الطقس اعتبارًا من مساء يوم الجمعة المقبل.

 

شاهد الفيديو.. 



[ad_1]

By ADMIN

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ÊÍÞíÞÇÊ ÚÇãÉ
ÇáÚÞÇÑÇÊ ÇáãÚÑæÖå
æÙÇÆÝ ÎÇáíÉ
ÕæÊ ÝáÓØíä
ÇÓÑÇÑ ÇáßãÈíæÊÑ
ÃÖÝ ãÞÇáÇ
ãÞÇáÇÊ ÇáÞÑÇÁ
ÔßÇæì æãÞÊÑÍÇÊ
ÝÑíÞ ÇáÚãá
ÈÑÇãÌ ãÚÑÈÉ
ÇÊÕá ÈäÇ