[pj-news-ticker]
ÇáÕÝÍÉ ÇáÑÆíÓíÉ
ãáÝÇÊ ÝÓÇÏ
ÍæÇÏË æÞÖÇíÇ
ÇáÏíä ÇáäÕíÍÉ
ÓæÞ ÇáÞÑÇÁ
Ýä æäÌæã
ÑíÇÖÉ
ÇÏÈ æËÞÇÝÉ
ÇáãÑÇå æÇáãÌÊãÚ
ÎÏãÇÊ ÞÇäæäíÉ
ÇÈäì äÝÓß
EGYPT WEATHER

تنطلق الاختبارات التدريبية الإلكترونية لطلاب الصف الأول الثانوي، غدًا الثلاثاء، على أجهزة التابلت؛ لتدريب الطلاب على نظام التقويم الجديد الذي يعتمد على قياس الفهم والاستيعاب، واختبار الشبكات، ورصد المشكلات قبل امتحانات الفصل الدراسي الأول.

ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي، غدا، الامتحانات في مادتي اللغة العربية لمدة ثلاث ساعات، والأحياء لمدة ساعة ونصف، بنظام الكتاب المفتوح “أوبن بوك” من المدرسة أو المنزل على مدار اليوم من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

ويبدأ الطالب الامتحان بتسجيل الدخول على

منصة الامتحان المتواجدة في الشاشة الرئيسية للتابلت ثم يدخل اسم المستخدم وكلمة السر الخاص به ثم يضغط على تسجيل الدخول، ويدخل كود الامتحان ” الجلسة” بحرص ويجب على الطالب الأخذ في الاعتبار أن هذا الكود مكون من 9 أرقام على أن يتم إدخال كود الجلسة فى ميعاد بدء الامتحان وليس قبل موعد انطلاق الاختبار، ثم يضغط على “بداية”.

وأوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هذا الاختبار ما هو إلا تجربة للطلاب للتأقلم على التابلت والتعرف على شكل الأسئلة الجديدة وكذلك اختبار قدرة الشبكات والوقوف على أي مشكلات، مؤكدًا أن حدوث أي مشكلة لا يستدعي أى توتر لأن اكتشاف المشكلات هو هدف الامتحان التدريبي.

ونوه شوقي بعدم وجود درجات لتلك الامتحانات ولا داعي للخوف لأنه ليس امتحان بالمعنى السائد وإنما “تدريب فقط” ولذلك سمحنا بدخول الامتحان من أى مكان (المدرسة أو المنزل) وكذلك في أى وقت، مشيرًا إلى أن الفائدة الكبرى من هذه الفرصة التدريبية تتأتى من الاعتماد على النفس وعدم اللجوء الى أى عمل جماعي.



[ad_1]

By ADMIN

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ÊÍÞíÞÇÊ ÚÇãÉ
ÇáÚÞÇÑÇÊ ÇáãÚÑæÖå
æÙÇÆÝ ÎÇáíÉ
ÕæÊ ÝáÓØíä
ÇÓÑÇÑ ÇáßãÈíæÊÑ
ÃÖÝ ãÞÇáÇ
ãÞÇáÇÊ ÇáÞÑÇÁ
ÔßÇæì æãÞÊÑÍÇÊ
ÝÑíÞ ÇáÚãá
ÈÑÇãÌ ãÚÑÈÉ
ÇÊÕá ÈäÇ