[pj-news-ticker]
ÇáÕÝÍÉ ÇáÑÆíÓíÉ
ãáÝÇÊ ÝÓÇÏ
ÍæÇÏË æÞÖÇíÇ
ÇáÏíä ÇáäÕíÍÉ
ÓæÞ ÇáÞÑÇÁ
Ýä æäÌæã
ÑíÇÖÉ
ÇÏÈ æËÞÇÝÉ
ÇáãÑÇå æÇáãÌÊãÚ
ÎÏãÇÊ ÞÇäæäíÉ
ÇÈäì äÝÓß
EGYPT WEATHER

صفوان والسويركى يديران كيانات تموّل أنشطة الجماعة الإرهابية

قالت مصادر مطلعة إن التحقيقات التى أجرتها أجهزة الأمن مؤخرًا كشفت مخططًا لجماعة الإخوان الإرهابية لإقامة مشروعات فى دول الخليج تحت غطاء سري.

وأشارت المصادر، فى تقرير نشرته قناة «العربية» السعودية الإخبارية، على موقعها الإلكترونى أمس الاثنين، إلى أن التحقيقات كشفت أيضًا تشكيل جماعة الإخوان لعناصر شديدة الخطورة فى الخليج، وأن الجماعة قامت بنقل أموالها مؤخرًا إلى إيران تمهيدًا لاستثمارها فى الخليج العربي.

وبحسب المصادر، فإن القاهرة أبلغت دولًا خليجية بمعلومات دقيقة عن تحركات الإخوان، فى الوقت الذى أشارت فيه عناصر تابعة للإخوان، تم ترحيلها مؤخرًا من الكويت، إلى وجود تنسيق على مستوى رفيع بين إخوان الكويت ونظام الرئيس التركى رجب طيب أردوغان.

وأكدت أن الإخوان نجحوا فى القيام بالمزيد من عمليات الاختراق للجاليات العربية فى أوروبا.

وقالت قناة العربية إن رجل الأعمال صفوان ثابت، مالك شركة «جهينة»، الذى ألقت أجهزة الأمن القبض عليه مؤخرًا، ينتمى فعليا لجماعة الإخوان الإرهابية، وهو أحد قياداتها التنظيمية، ويتولى توظيف أموال الجماعة مقابل نسبة تقترب من 30%، تحصل عليها الجماعة كأرباح سنوية ثابتة مع احتفاظها برأس المال.

وتابعت بقولها: «تقوم جماعة الإخوان الإرهابية باستخدام تلك الأموال فى الإنفاق على أنشطتها، بعد أن قامت الحكومة ممثلة فى لجنة إدارة أموال الإخوان بالتحفظ على أغلب شركات الجماعة ومشروعاتها، بينما تؤول ملكية محلات السيد السويركى كلية للإخوان، ويتولى السويركى دور الواجهة التى

تديرها بعيدا عن عيون الحكومة، على أن تؤول كافة أرباحها للتنظيم مقابل نسبة بسيطة يحصل عليها السويركى مقابل إدارته».

وكشفت المعلومات أن غالبية العاملين فى محلات السويركى من عناصر الجماعات الجهادية والإسلامية والإخوانية المفرج عنهم من السجون خلال حقبة التسعينيات، ويعملون فى تلك المحال بتعليمات من قيادات الإخوان لضمان ولائهم للتنظيم.

وتضيف المعلومات، التى حصلت عليها «العربية»، أن هناك شركات أخرى تم التعرف عليها والتأكد من إدارتها لحساب الإخوان ويديرها أشخاص آخرون، من خلال الأوراق والوثائق التى عثر عليها عند ضبط القيادى الإخوانى البارز محمود عزت، ووثائق أخرى عُثر عليها فى خزائن مغلقة فى 3 طوابق كاملة بأحد المبانى الشهيرة بمنطقة المهندسين جنوب القاهرة.

وأثبتت تلك الوثائق ملكية بعض الأفراد لشركات تابعة للإخوان وتديرها لحساب الجماعة مقابل نسبة من الربح، وهى شركات سمسرة وصرافة وشركات سياحة، بينها شركة مملوكة للاعب كرة شهير هارب للخارج، وتم إدراج اسمه ضمن قوائم الكيانات الإرهابية.



[ad_1]

By ADMIN

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ÊÍÞíÞÇÊ ÚÇãÉ
ÇáÚÞÇÑÇÊ ÇáãÚÑæÖå
æÙÇÆÝ ÎÇáíÉ
ÕæÊ ÝáÓØíä
ÇÓÑÇÑ ÇáßãÈíæÊÑ
ÃÖÝ ãÞÇáÇ
ãÞÇáÇÊ ÇáÞÑÇÁ
ÔßÇæì æãÞÊÑÍÇÊ
ÝÑíÞ ÇáÚãá
ÈÑÇãÌ ãÚÑÈÉ
ÇÊÕá ÈäÇ