[pj-news-ticker]
ÇáÕÝÍÉ ÇáÑÆíÓíÉ
ãáÝÇÊ ÝÓÇÏ
ÍæÇÏË æÞÖÇíÇ
ÇáÏíä ÇáäÕíÍÉ
ÓæÞ ÇáÞÑÇÁ
Ýä æäÌæã
ÑíÇÖÉ
ÇÏÈ æËÞÇÝÉ
ÇáãÑÇå æÇáãÌÊãÚ
ÎÏãÇÊ ÞÇäæäíÉ
ÇÈäì äÝÓß
EGYPT WEATHER

عرضت فضائية “روسيا اليوم”، مساء اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو  نشرته وزارة الدفاع الإسرائيلية يظهر اختباراتها الأخيرة لمنظومات الدفاع الجوي واعتراض الصواريخ.

 

وأعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية ووكالة الدفاع الصاروخي الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عن إجرائهما سلسلة ناجحة من تجارب نسخة متقدمة من نظام “مقلاع داوود” خلال الأسابيع الأخيرة.

بالفيديو.. سياسي مغربي بعد التطبيع مع إسرائيل: المغرب ملتزم بدعمه ونضاله للقضية الفلسطينية

 

وبحسب بيان لوزارة الدفاع الإسرائيلية، فإن نجاح سلسلة التجارب “تشكل علامة هامة” في طريق قدرات إسرائيل في “الدفاع عن نفسها ضد تهديدات حالية ومستقبلية في المنطقة”.

 

وأضاف البيان أنه “لأول مرة في العالم،

تم إطلاق صواريخ من المنظومات الدفاعية المختلفة وبأمدية اعتراض مختلفة. وتم القضاء على جميع الأهداف التي أطلِقت الصواريخ المعترضة نحوها”.

 

وكشف البيان أن الصواريخ المعترضة “تمكنت من اعتراض صواريخ وصواريخ “كروز” وطائرات بدون طيار، ورشقة صواريخ دقيقة”.

 

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، الذي شاهد إحدى عمليات الاعتراض خلال التجربة، إن “التجربة الناجحة اختبرت لأول مرة اعتراضا متعدد الطبقات متكامل لنظام الدفاع الإسرائيلي بأكمله. وهي واحدة من أكثر الأنظمة تقدما في العالم، وتوفر الحماية

ضد التهديدات من الساحتين القريبة والبعيدة”.

 

وصمم نظام “مقلاع داوود” لإسقاط الصواريخ التي يتراوح مداها بين 100 و200 كم وصواريخ “كروز” والطائرات المسيرة.

 

وكانت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية ذكرت، اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل تستعد لضربات قادمة من حزب الله اللبناني تشعل نيران الحرب فى المنطقة.

ونوهت إلى أن الجيش الإسرائيلي يستعد لتلقي 4000 صارخ يومية من حزب الله مؤكدًا أن قدرته على إطلاق نيران أرض – أرض أكبر من قدرة 95% من جيوش العالم، ويستطيع إطلاق 4000 مقذوف في اليوم.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية، إلى أن قدرة حزب الله العسكرية في الحرب مقبلة، لافتة إلى أنه بإمكانه إطلاق ما يصل إلى 4000 صاروخ في اليوم، مقارنة بإجمالي أقل من 4000 صاروخ تم إطلاقها خلال حرب يوليو 2006.
https://www.youtube.com/watch?v=XotdLxIXYrQ

 

 



[ad_1]

By ADMIN

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ÊÍÞíÞÇÊ ÚÇãÉ
ÇáÚÞÇÑÇÊ ÇáãÚÑæÖå
æÙÇÆÝ ÎÇáíÉ
ÕæÊ ÝáÓØíä
ÇÓÑÇÑ ÇáßãÈíæÊÑ
ÃÖÝ ãÞÇáÇ
ãÞÇáÇÊ ÇáÞÑÇÁ
ÔßÇæì æãÞÊÑÍÇÊ
ÝÑíÞ ÇáÚãá
ÈÑÇãÌ ãÚÑÈÉ
ÇÊÕá ÈäÇ