[pj-news-ticker]
ÇáÕÝÍÉ ÇáÑÆíÓíÉ
ãáÝÇÊ ÝÓÇÏ
ÍæÇÏË æÞÖÇíÇ
ÇáÏíä ÇáäÕíÍÉ
ÓæÞ ÇáÞÑÇÁ
Ýä æäÌæã
ÑíÇÖÉ
ÇÏÈ æËÞÇÝÉ
ÇáãÑÇå æÇáãÌÊãÚ
ÎÏãÇÊ ÞÇäæäíÉ
ÇÈäì äÝÓß
EGYPT WEATHER

أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا»، عن قبول 7 مشروعات تكنولوجية ناشئة جديدة فى حاضنة أعمال مركز الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال التابع للهيئة، بعد فوزهم بالنسخة الثامنة والعشرين من مسابقة خطط الأعمال ستارت أى تى Start IT.

تتضمن قائمة الشركات الناشئة الفائزة Analog Designer’s Toolbox ADT، التى تقدم أداة تشغيل إلكترونية ذاتية مصممة خصيصًا للمهندسين المبرمجين، وتوفر حلولًا تعمل على تيسير مهمة مهندسى تصميم الدوائر الإلكترونية المتكاملة Analog IC design وتسهم فى تطوير التدريب والتعلم فى هذا المجال.

DomDom: وهى أول منصة رقمية لتصميم الجرافيك فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتقدم المنصة الرقيمة حلولًا ذكية وسهلة الاستخدام فى مجال تصميم الجرافيك، وتوفر مجموعة كبيرة من التصميمات والصور للشركات والمحترفين

تمكنهم من تصميم منشورات وسائل التواصل الاجتماعى، والمطبوعات وتصميمات الهوية البصرية، بكل سهولة وفى وقت وجيز.

Vibes: وهو تطبيق على الهاتف المحمول يستهدف تحسين تجربة السائحين الأجانب، حيث يُمكن السائح من تصوير أو اختيار المعالم السياحية أو الأماكن التاريخية والأثرىة التى يزورها ثم الاستماع إلى سرد قصصى عن المكان أو المعلم السياحى بأى لغة يختارونها.

Hafs Quran: موقع إلكترونى لتعليم تلاوة القرآن الكريم واللغة العربية، ويعد بمثابة مدرسة على الإنترنت تستهدف الطلاب فى كل من أوروبا وأمريكا.

A-eye Tech: هو عبارة عن منصة تقدم حلول الرؤية الحاسوبية للأفراد والبنوك لاستخراج تحليلات من كاميرات

المراقبة وفهم محتوى الصور عن طريق استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى والرؤية الحاسوبية.

Avocato: تطبيق يقدم خدمات قانونية متخصصة ويساعد المواطنين على الوصول إلى المحامين فى مختلف التخصصات ويوفر معلومات حول القوانين والإجراءات القانونية.

Shoppy App: تطبيق يساعد فى إنشاء وتصميم تطبيقات الموبايل فى مجال التجارة الإلكترونية فى وقت وجيز وبدون الحاجة إلى إجادة مهارات البرمجة.

أكد المهندس عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، أن مناخ ريادة الأعمال وبيئة أعمال الشركات الناشئة فى مصر شهد ازدهارًا كبيرًا خلال الأعوام القليلة الماضية، بفضل الجهود التى تبذلها الحكومة المصرية والقطاع الخاص فى هذا الصدد.

أشار «محفوظ» إلى أن نمو ونضج منظومة ريادة الأعمال والإبداع التكنولوجى فى مصر أسهم فى جعل الشركات الناشئة أكثر استعدادًا وصمودًا أمام التحديات الناجمة عن وباء فيروس كورونا الذى بدوره كان محفزًا لتسريع عمليات التحول الرقمى وتبنى جميع القطاعات لاستراتيجيات جديدة تحفز على استخدام الحلول الرقمية.



[ad_1]

By ADMIN

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ÊÍÞíÞÇÊ ÚÇãÉ
ÇáÚÞÇÑÇÊ ÇáãÚÑæÖå
æÙÇÆÝ ÎÇáíÉ
ÕæÊ ÝáÓØíä
ÇÓÑÇÑ ÇáßãÈíæÊÑ
ÃÖÝ ãÞÇáÇ
ãÞÇáÇÊ ÇáÞÑÇÁ
ÔßÇæì æãÞÊÑÍÇÊ
ÝÑíÞ ÇáÚãá
ÈÑÇãÌ ãÚÑÈÉ
ÇÊÕá ÈäÇ