[pj-news-ticker]
ÇáÕÝÍÉ ÇáÑÆíÓíÉ
ãáÝÇÊ ÝÓÇÏ
ÍæÇÏË æÞÖÇíÇ
ÇáÏíä ÇáäÕíÍÉ
ÓæÞ ÇáÞÑÇÁ
Ýä æäÌæã
ÑíÇÖÉ
ÇÏÈ æËÞÇÝÉ
ÇáãÑÇå æÇáãÌÊãÚ
ÎÏãÇÊ ÞÇäæäíÉ
ÇÈäì äÝÓß
EGYPT WEATHER

أزال Facebook ثلاث شبكات من الحسابات المزيفة لحملات التأثير المنسقة، وقالت الشركة إن الشبكات لها علاقات بأفراد مرتبطين بالجيش الفرنسي ووكالة أبحاث الإنترنت الروسية.

 

تمثل عمليات الإزالة المرة الأولى التي يكشف فيها Facebook عن سلوك غير أصيل منسق مرتبط بأشخاص مرتبطين بجيش دولة غربية، وفقًا لرئيس السياسة الأمنية للشركة ناثانيال جليشر، وأضاف أن تحقيقات الشركة لم تجد أدلة على دعم مؤسسي من الجيش.

 

تتألف الشبكة من 84 حسابًا على Facebook و 14 ملفًا شخصيًا على Instagram وصفحات sis على Facebook وتسع مجموعات، والتي جمعت حوالي 5000 متابع و 16000 عضو في المجموعة.

 

وبحسب فيسبوك، نشرت الشبكة بالأساس باللغتين الفرنسية والعربية حول الأخبار والأحداث

الجارية بما في ذلك سياسات فرنسا في إفريقيا الفرنكوفونية، والوضع الأمني ​​في مختلف البلدان الأفريقية، ومزاعم بالتدخل الروسي المحتمل في الانتخابات في جمهورية إفريقيا الوسطى، تعليق داعم للجيش الفرنسي وانتقاد لتورط روسيا في جمهورية إفريقيا الوسطى.

 

وتجدر الإشارة إلى أن جليشر قال إن الشبكة الفرنسية انخرطت أيضًا في محتوى من إحدى الشبكات الأخرى المرتبطة بروسيا، بينما رأينا عمليات التأثير تستهدف نفس المناطق في الماضي، كانت هذه هي المرة الأولى التي يجد فيها فريقنا حملتين – من فرنسا وروسيا – يتفاعلان بنشاط مع بعضهما البعض،

بما في ذلك عن طريق الصداقة والتعليق وانتقاد الجانب الآخر.

 

كما قامت الشبكتان المرتبطتان بروسيا بنشر معلومات عن إفريقيا والشرق الأوسط، مع شبكة واحدة تركز بشكل أساسي على جمهورية إفريقيا الوسطى والأخرى تركز بشكل أساسي على ليبيا والسودان وسوريا، اكتسبت المجموعة الأخيرة أكثر من 5 ملايين متابع وأنفقت ما يقرب من 200000 دولار في الإعلان على المنصة.

 

تم ربط كلتا الشبكتين بوكالة أبحاث الإنترنت الروسية IRA، وهي سيئة السمعة اكتسبت سمعة سيئة بسبب حملة التدخل في الانتخابات عام 2016 في الولايات المتحدة.

 

قال فيسبوك أيضًا إن وكالة الاستخبارات الداخلية الأمريكية استخدمت تكتيكًا مألوفًا في حملتها التي تركز على إفريقيا الوسطى: استخدام محتوى من الصحفيين المحليين الفعليين لتعزيز مصداقيتها، اكتشف Facebook و Twitter سابقًا شبكة IRA التي تدير موقعًا إخباريًا مزيفًا حرفيًا في الولايات المتحدة خدعت الصحفيين المطمئنين لإنشاء محتوى لهم.



[ad_1]

By ADMIN

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ÊÍÞíÞÇÊ ÚÇãÉ
ÇáÚÞÇÑÇÊ ÇáãÚÑæÖå
æÙÇÆÝ ÎÇáíÉ
ÕæÊ ÝáÓØíä
ÇÓÑÇÑ ÇáßãÈíæÊÑ
ÃÖÝ ãÞÇáÇ
ãÞÇáÇÊ ÇáÞÑÇÁ
ÔßÇæì æãÞÊÑÍÇÊ
ÝÑíÞ ÇáÚãá
ÈÑÇãÌ ãÚÑÈÉ
ÇÊÕá ÈäÇ